facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤول سنغالي: نسعى للاستفادة من تجربة "الكهرباء الوطنية"


08-07-2019 12:35 PM

عمون- قال مدير عام شركة كهرباء السنغال بابا ماديمبا بيتييه اليوم الاثنين ان بلاده تسعى للاستفادة من تجربة شركة الكهرباء الوطنية الأردنية في مجال تكنولوجيا استخدام صناعة الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء خاصة في مجال البنية التحتية واستقطاب العروض.

جاء ذلك في تصريح لبتييه الذي يزور الأردن ضمن وفد برئاسة وزير الطاقة محمد مختار سيسي للاطلاع على تجربة المملكة في مجال استخدام تكنولوجيا صناعة الغاز الطبيعي المسال في انتاج الكهرباء.

وقال باتييه ان السنغال تشهد تحولا باستخدام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود الثقيل ونسعى للاعتماد بشكل رئيس على الغاز المسال، ولذلك "نزور الأردن ونحن اليوم في شركة الكهرباء الوطنية للاستفادة من تجربتها في مجال التفاوض على الأسعار وإعداد البنية التحتية لمشاريع استيراد الغاز المسال واستخدامه في توليد الكهرباء".
من جانبه قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ان الوفد السنغالي يزور المملكة للاطلاع على التجربة الأردنية والخبرات المتراكمة في مجال الغاز بمختلف انواعه (الطبيعي والمسال)، وكذلك للاطلاع على تجربة النظام الكهربائي الأردني والطاقة التقليدية والمتجددة.

وأوضح ان الوفد سيمضي نهار اليوم مع كوادر شركة الكهرباء الوطنية في مختلف مواقع الشركة للاطلاع على تجربة الشركة وادائها.
واستمع الوفد الى عرض حول النظام الكهربائي في المملكة ومكوناته من محطات توليد وتحويل خطوط نقل ومركز المراقبة والتحكم الوطني المسؤول عن تشغيل النظام الكهربائي مع الدول العربية، كما تم عرض اليات التعامل مع الغاز الطبيعي لغايات توليد الطاقة في المملكة منذ انشاء خط الغاز المصري والتعامل مع الغاز الطبيعي المسال.
وأشار الى أنه تم عرض التجربة الأردنية في مجال انشاء ميناء الغاز المسال منذ مرحلة التخطيط للمشروع وحتى تنفيذه وتشغيله وصيانته.
وكان الوفد التقى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي وامين عام الوزارة المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغازالطبيعي المهندس حسن الحياري.
ومن المقرر ان يزور الوفد شركة السمرا لتوليد الكهرباء وميناء الشيخ الصباح للغاز الطبيعي المسال في مدينة العقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :