facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناصر: استثناءات "التقاعد" بيد مجلس الوزراء وليس الخدمة المدنية


15-07-2019 10:09 AM

عمون – احمد الزبون- قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، الاثنين، إن قوائم الاحالة للتقاعد لمن بلغ سن الـ30 فأكثر تعتبر وجوبيه، مشيرا إلى أن الاستثناءات تُمنح من رئاسة الوزراء بشكل ضيق جدا، ولا تُمنح من ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف الناصر لـ عمون، أنه من المفترض على الوزارات والدوائر الحكومية إرسال القوائم قبل تاريخ اليوم الاثنين إلى رئاسة الوزراء.

وأكد، أن استثناءات مجلس الوزراء محدودة وضمن اطار ضيق جدا، منوها أن النظر في الاستثناءات يبنى على مبررات شديدة.

ولفت إلى أن ديوان الخدمة المدنية قد شرع في تعيين الكوادر في كل من وزارة الصحة وزارة التربية والتعليم، وفيما ستكون الاولوية في المرحلة القادمة لوزارة العدل، مشددا على التزام الخدمة المدنية بتعيين 9 ألاف وظيفة التي تم الاعلان عنها مسبقا.

وكان قرر مجلس الوزراء إحالة الموظفين – الخاضعين لقانون التقاعد المدني – اللذين يشغلون الفئة الأولى والثانية والثالثة ممن بلغت خدماتهم الخاضعة للتقاعد (30) سنة فأكثر إلى التقاعد مع تمتعهم بمزايا تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء.

كما قرر مجلس الوزراء بأنه يحق للموظفين –الخاضعين لقانون التقاعد المدني - في الفئة الأولى والثانية والثالثة والذين أكملوا خدمة (25) سنة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للذكور و(20) سنة خدمة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للإناث ولم يكملوا العمر المحدد للإحالة الى التقاعد وجوبيا (60) عاما – الحصول على ذات المزايا التي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء في حال التقدم بطلب للوزير المعني للإحالة الى التقاعد المدني (طواعية) قبل تاريخ ٢٠١٩/٩/١.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :