facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قانون الانتخابات بين الحكومة والبرلمان


ولاء الريالات
17-07-2019 10:25 PM

إصرار كبير من مجلس النواب على إجراء تعديلات جذرية على قنون الإنتخابات النيابية في ظل تجاهل وعدم اكتراث من قبل الحكومة.
حتى هذه اللحظة تؤكد الحكومة بأنه لا يوجد جديد فيما يتعلق بالقانون، ولا حديث حول إجراء حوار وطني حوله، وترفض الحكومة حتى الآن توضيح موقفها بجلاء رغم التحركات النيابية والحزبية باتجاه ضرورة التعديل.

قد تشهد الدورة القادمة لمجلس النواب صراعات ومناكفات ومشاحنات بين السلطتين على خلفية العديد من القضايا العالقة ومنها قانون الإنتخابات، حيث تنتظر القوى السياسية المختلفة مبادرة المجلس لإحداث تغييرات جذرية عليه.

من خلال مارشح من معلومات فالقائمة الوطنية ستكون جزءا من القانون، مع عدم التوافق على قائمة حزبية خاصة، حيث تدرك الأحزاب ذلك، وهذا ما يثير غضب الأحزاب التي يعتقد بعضها بوجود حرب خفية عليها يمنع وصولها للبرلمان.

وفي كل الأحوال بتنا اليوم بحاجة إلى قانون يحظى بالتوافق، حتى ننتهي من حالات التجارب التي عشناها على مدى ثلاثين عاما، فالشعب الأردني يستحق المزيد من العمل الحقيقي لتعزيز المسيرة الديمقراطية.

بيننا وبين الإنتخابات القادمة سنة واحدة، نأمل أن تكون كافية لإنجاز قانون جديد أو تعديلات جذرية تنقلنا من هذه الحالة التي نعيش وصولا إلى قانون انتخابي يؤهل المواطنين لإيصال من يرون فيه النائب القادر على حمل الرسالة والمسؤولية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :