facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8.5 ملیون اشتراك إنترنت في المملکة


06-08-2019 08:40 AM

عمون- أظھرت بیانات حدیثة صادرة عن ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت بكل تقنیاتھا في السوق المحلیة سجلت مع نھایة الربع الأول من العام الحالي حوالي 8.5
ملیون اشتراك معظمھا للإنترنت المتنقل عریض النطاق.

وذكرت البیانات، التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئیسیة في السوق الأردنیة، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت، ومع تسجیلھا ھذا الرقم، فإن نسبة انتشارھا مقارنة بعدد السكان بلغت 85 % مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.
وبحسب بیانات ”تنظیم الاتصالات“، استحوذت تقنیة الإنترنت المتنقل عبر الموبایل على النسبة الكبرى من أعداد اشتراكات خدمات الإنترنت نھایة أول ثلاثة أشھر من العام الحالي بحوالي 94% عندما بلغ عدد اشتراكاتھا أكثر من 8 ملایین اشتراك.

وتقدم خدمات الإنترنت المتنقل عریض النطاق من قبل شركات الاتصالات الخلویة العاملة في السوق المحلیة وذلك عبر الأجیال؛ الثالث والرابع والرابع المتقدم.
وبالنسبة لخدمات الاتصالات الخلویة، تظھر بیانات ھیئة الاتصالات بأنھا سجلت قرابة أكثر من 8 ملایین اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.
وبحسب بیانات الھیئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلویة بفئتیھا؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتیر)، حوالي 78% قیاسا بعدد السكان.
ووفقا للأرقام، فقد توزعت قاعدة اشتراكات الخلوي في المملكة نھایة الربع الأول على النحو الآتي: 6.5 ملیون اشتراك للاشتراكات المدفوعة مسبقا، و 1.3 ملیون اشتراك للخطوط المدفوعة لاحقا
(الفواتیر).
وتعد سوق الخلوي المحلیة من أكثر أسواق المنطقة تنافسیة بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئیسیة تعمل فیھا.
وتعرف نسبة الانتشار بأنھا عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال ھذه الفترة.
وبالنسبة لخدمات الھاتف الثابت -التي تعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزاید لخدمات الھاتف الخلوي- فقد أظھرت أرقام ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات فیھا بلغ أكثر من 318 ألف اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.
وأوضحت الأرقام أن نسبة انتشار اشتراكات الھاتف الثابت لعدد السكان بلغت نھایة العام الماضي 3% مع ضرورة الإشارة الى أن الھاتف الثابت یستخدمھ أكثر من فرد؛ حیث یقدر الخبراء أن متوسط عدد أفراد الأسرة الأردنیة یتراوح بین 4 و5 أفراد.
وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد اشتراكات الھاتف الثابت في المملكة توزع بین 209 آلاف اشتراك للمنزلي وحوالي 109 آلاف اشتراك للتجاري. (الغد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :