facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عملاقا الصحافة الأميركية "غانيت" و"غايتهاوس" يعلنان اندماجهما


07-08-2019 09:58 AM

عمون- أعلنت مجموعة "غانيت" الرائدة في مجال الصحافة في الولايات المتحدة، ومنافستها "غايتهاوس" عزمهما الاندماج، في ما يشبه زواج مصلحة من شأنه السماح للعملاقين الأميركيين بتدعيم موقعهما في قطاع يعاني صعوبات مزمنة.

وستستحوذ "نيوميديا إنفستمنت غروب" المالكة لـ"غايتهاوس، على "غارنيت" عن طريق شراء أسهم ودفع أموال نقدية في صفقة تقرب قيمتها الإجمالية من 1.4 بليون دولار.

هذا التحالف بين "غانيت" (يو أس إيه توداي) و"غايتهاوس" سيولّد عملاقاً في الصحافة المحلية مع 263 صحيفة يومية و145 مليون قارئ.

وقال المدير العام لمجموعة "نيو ميديا إنفستمنت" مايكل ريد: "نظن أن هذه العملية ستكون قيّمة لمساهمينا وستوجد فرصاً لموظفينا ومستقبلاً أكثر صلابة للصحافة".

وأضاف: "من خلال توحيد موظفينا الموهوبين ومصادر دخلنا المتكاملة، سنتمكن من توسيع تغطيتنا المحلية لزبائننا وتعميق عروضنا من المنتجات للشركات المحلية والإسراع في انتقالنا من الصحافة الورقية إلى الوسائط الرقمية".

وبموجب هذا الاتفاق، ستقدم مجموعة "نيو ميديا" 12,06 دولاراً (على شكل أسهم أو نقداً) عن كل سهم "غانيت" كما أن مساهمي "نيو ميديا" سيحوزون غالبية بسيطة من الحصص في الشركة الجديدة بنسبة تقرب من 50,5 في المئة.

ويعاني قطاع الصحافة التقليدية أزمة كبيرة في ظل تخلي عدد كبير من المستهلكين والمستثمرين والمعلنين عنها للتحول إلى المضامين الرقمية.

واعتبر جون جيفري لويس رئيس "غانيت" من ناحيته أن هذا الاتحاد بين اسمين كبيرين في القطاع الإعلامي سيحسن "الصحة المالية" للشركة المستقبلية "للحفاظ على نموها في مستقبل رقمي".

وأعلنت الشركتان في بيان مشترك أن الاتفاق قد يتيح لهما توفير ما بين 275 مليون دولار و300 سنوياً. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :