facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سيجارة انجليزية .. !


عودة عودة
19-08-2019 01:58 PM

أتمنى لو أعرف كيف تم الاطاحة بالكثير من صناعاتنا الوطنية الاردنية والمعروفة بجودتها العالية وسمعتها الطيبة لدى المستهلكين الاردنيين والعرب والاجانب..

ليس لدي عددها لكن لا ينفي احد ان صناعة السجائر"الخبرة انجليزية" كانت على راسها ..بل في المقدمة وهي التي كانت تدعم اقتصدنا الوطني الاردني وبعشرات الملايين من العملات الاجنبية الصعبة وانها كانت تشغل الالاف من الايدي العاملة الاردنية..

لست مدخنا لكن ما شاهدناه انه وبقدرة قادر وفجأة غمرت السجائر الاجنبية اسواقنا وباسعار قريبة من السجائر الاردنية فاقدم المستهلكون على السيجارة الاجنبية وفي النهاية تعودوا عليها مع الايام.وبالتالي ماتت صناعة السجائر الوطنية الاردنية وطارت معها الملايين من العملات الصعبة التي كانت ترفد خزينة الدولة الاردنية ..والقي عمالنا في عرض الشارع..

في السبعينات من القرن الماضي صديقي المغربي سي الجيلالي في الدار البيضاء هاتفته من عمان قلت له: ماذا تريد من عمان هدية لك .. فرد علي: لا اريد الا سلامتك لكن السيجارة الاردنية عظيمة ..اريد كروز دخان واحد.. فقلت له وانا فرح بصناعتنا الوطنية تكرم عينك لك اثنان سي الجيلالي..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :