facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك .. دعوة لاخضاع مجمع السفريات لدراسة اشمل


04-09-2019 03:08 PM

عمون - محمد الخوالدة - تباينت اراء وجهاء وممثلو فاعليات شعبية في محافظة الكرك بخصوص تشغيل مجمع السفريات الجديد مابين تأييد ومعارضة لقرار التشغيل.

جاء ذلك في لقاء عقد بدار محافظة الكرك بدعوة من تجمع ابناء الكرك للمتقاعدين العسكريين حضره محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز ورئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ورئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة والذي خصص لبحث هذا الموضوع بهدف التوصل الى قرار مناسب حياله.

وقال رئيس التجمع العميد المتقاعد عبدالله القرالة إن التجمع مع أي قرار يخدم مصلحة محافظة الكرك بشكل عام، ليس عن طريق الاثارة والانفعال بل باعتماد حوار جاد ومعمق بين مواطنيها بشتى مواقعهم ليتم التوافق على الرؤى والتوجهات التي تساعد في النهوض بالمحافظة والارتقاء باوجه الحياة العامة فيها، ولاسيما لجهة الحفاظ على هيبة مدينة الكرك مركز المحافظة بكل ارثها الحضاري والاثري المتراكم عبر العصور.

واعتبر القرالة أن قرار تشغيل مجمع السفريات الجديد يخص كافة ابناء المدينة وتطبيقه يعنيهم جميعا ولايجوز ان تتفرد بالقرار جهة دون اخرى او مكون شعبي دون اخر تجنبا لاثارة المشاكل والفتن التي لاتنفع احدا بل تمس بهيبة الوطن ومقدراته.

واضاف انه لابد من اخضاع قرار تشغيل المجمع لمزيد من البحث والنقاش وصولا الى نتائج ترضي كافة الاطراف المعنية بالامر، مؤكدا أن هذا الموضوع سيظل مدار اهتمام التجمع الذي قال انه سيعمل بالتوافق مع كافة هيئات المجتمع المحلي في الكرك لاتخاذ القرار الصائب.

من جهته قال المحافظ الفايز إن تحقيق الصالح العام في أي مجتمع من المجتمعات يتطلب وعي ابنائه وحرصهم على خير مجتمعهم بالحوار الهادف البناء وليس بارتجال مواقف متسرعة لاتراعي الواقع، مضيفا انه حضر اللقاء للاستماع لما يعرض فيه من قبل الحضور من اراء ووجهات نظر.

وقال انه سينقل ما استمع اليه بامانة وموضوعية للجهات الحكومية المعنية.

وقال رئيس مجلس المحافظة المجالي لابد من الوصول الى قرار موحد من قبل كافة الجهات ،والمجلس بحسبه لا ينحاز لطرف على حساب اخر بخصوص امر تشغيل المجمع، فالمجلس مع اي قرار يعكس راي الاغلبية ويراعي متطلبات محافظة الكرك واحتياجاتها الاساسية.

رئيس غرفة تجارة الكرك القرالة قال إن الانتقال لمجمع السفريات يعني الاضرار بمصالح شريحة واسعة من تجار المحافظة التي تعتبر مدينة الكرك القديمة مركز التسوق الرئيسي فيها، ناهيك عن تضرر مصالح عشرات عيادات اطباء الاختصاص وغير ذلك من مصالح خاصة، داعيا الى التريث في تنفيذ قرار تشغيل المجمع وتخير البدائل المناسبة التي تراعي مصالح التجار والمواطنين ومشغلي خطوط النقل، وبما يضمن حصول المواطن على خدمة نقل مميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :