facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جماعة عمان تكرم هيفاء البشير ومحمد مامسر


08-09-2019 02:39 PM

عمون - كرمت جماعة عمان لحوارات المستقبل قامات أردنية من رواد العمل التطوعي في الأردن وهم :وزير التنمية الاجتماعية الاسبق محمد خير مامسر، ومؤسسة جمعية الاسر البيضاء ومديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير لجهودهما في العمل التطوعي والخيري في الأردن.

شارك في التكريم الذي أُقيم يوم السبت 7/9/2019، في مقر منتدى الرواد الكبار بمناسب اليوم العالمي للعمل الخيري، رئيس جماعة عمان بلال حسن التل، وزيرة النقل الأسبق الدكتورة لينا شبيب، إلى جانب المكرمين.
اشتمل الحفل على فقرات منها عرض أفلام قصيرة عن رحلة كل من هيفاء البشير ومسيرتها مع العمل التطوعي، د. محمد مامسر ومسيرته في وزارة التنمية وغيرها من المناصب التي تولاها.

من جانبها قالت عضو جماعة عمان الدكتورة لينا شبيب في كلمتها ان جماعة عمان ارتأت تكريم رائدين في العمل التطوعي تكريما لجهودهما في رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين والسعي لمأسسة العمل الخيري والتطوعي مؤكدة ان الجماعة تسعى الى تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي والارتقاء بالوعي و تطوير القدرات لخدمة المجتمع و تعزيز مكانته.
وقدمت شبيب نبذة حول مراحل العمل التطوعي في الاردن التي مرت بمراحل عديدة نقلته من عمل فردي غير منظم الى مؤسسات كبيرة ورائدة يحكمها القانون تعنى بخدمة المجتمع وتقديم المساعدة لكن من يحتاجها حيث اصبحنا نمتلك في الاردن اكثر من خمسة الاف جمعية خيرية تعنى بالعمل الخيري تشرف وزارة التنمية الاجتماعية على جزء كبير منها وتقدم لها الدعم المالي و الخبرات الميدانية.

وقالت ان ما يميز العمل الخيري في الاردن انه اولا محل اهتمام الاسرة الهاشمية التي لم توفر جهدا في دعم هذا القطاع وتوفير الرعاية اللازمة له اضافة الى دور القطاع الخاص في الدعم والتغير الاجتماعي ودعم التنمية الاجتماعية، لافتة الى ان العمل الخيري من قبل القطاع الخاص الى تعريف حقيقي ليتم تحديد مهام القطاع الخاص تجاه هذا القطاع المهم.

من جهته قال وزير التنمية الاجتماعية الاسبق محمد خير مامسر ان تكريم جماعة عمان له كأحد ابرز رواد العمل التطوعي ما هو الا شهادة من جماعة تعمل بجد وتسعى لخدمة المجتمع بشكل تطوعي تضم في عضويتها العديد من الشخصيات الوطنية الفاعلة التي تحرص على خدمة الوطن وتقديم خبراتها له في كل المجالات.

واشار مامسر الى انه يرى نفسه في العمل التطوعي الذي فيه رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين ويسعى الى تطبيق المعنى الحقيقي للتكافل الاجتماعي مؤكدا ان وزارة التنمية الاجتماعية التي كان وزيرها لمرتين تشهد تطورا كبيرا في تقديم الخدمات والدعم لكل من يحتاجه على اختلاف مكان وجوده على ارض الوطن.

من جهتها قالت مديرة منتدى الرواد الكبار ومؤسسة جمعية الاسر البيضاء هيفاء البشير ان التكريم من قبل جماعة عمان لحوارات المستقبل له معنى خاص لما للجماعة من مستوى نوعي فالجماعة لها دور كبير في المجتمع الاردني وتعمل بشكل كثيف لتقدم كل ما تستطيع له فالعمل التطوعي يعني ان الانسان يعمل لغيره بل يعيش للاخرين وليسعدهم.

وقالت البشير ان اختيار جماعة عمان لنهج الحوار والانفتاح كمنبر تنويري يؤسس لفكر تقدمي اساسه الاعتدال والوسطية ويهدف الى بناء مجتمع متعلم قادر على استشراف مستقبل الاردن لنعبر فيه الى شط الامان و السلامة و تقدم التنمية و الاحياة الكريمة.

وفي نهاية الاحتفال سلم رئيس الجماعة بلال حسن التل الدروع التكريمية لكل من وزير التنمية الاسبق محمد خير مامسر و مديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير كريما لجهودهما في اثراء العمل التطوعي في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :