facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صفحة من حكايات"تانتان"تحمل قطرات من دم معروضة للبيع في باريس


13-09-2019 10:39 AM

عمون - يعرض مزاد علني في باريس، في 18 من الشهر الجاري، صفحة من حكايات «تانتان». والصفحة هي نسخة أصلية بريشة الفنان هيرجيه يعود تاريخ رسمها إلى 1942 وقد وردت في كتاب «النجمة الغامضة».

وتتميز بأنها تحمل آثار لقطرات من دم صاحبها، حيث يبدو أنه أُصيب بجرح في أثناء الرسم. ورغم مضيّ أكثر من سبعين عاماً عليها فإن الصفحة المطروحة في المزاد تتناول الرسوم موضوعاً بالغ الحداثة هو التغيرات المناخية التي تهدد الكرة الأرضية، وفيها رسم لشارع تجتاحه الفئران بسبب التسخين الحراري. ويتراوح تقدير السعر الذي حددته لها دار «بيازا» المنظِّمة للمزاد، بين 300 ألف و400 ألف يورو.

هيرجيه، واسمه الأصلي جورج ريمي (1907 - 1983)، هو رسام ومؤلف بلجيكي اشتهر عالمياً بعد رواج سلسلة الحكايات المصورة التي وضعها للأطفال وبدأ ينشرها اعتباراً من عام 1929 واختار المراسل الصحافي المتجول «تانتان» بطلاً لها.

وترجمت الحكايات إلى عشرات اللغات في العالم وأقبل عليها الكبار قبل الصغار. وهناك اليوم جمعيات لأصدقاء «تانتان» في العديد من البلدان كما أن للطبعات النادرة من كتب هيرجيه جامعيين يتداولونها ويقتنونها من المزادات العالمية مثل لوحات كبار الرسامين.

كانت صفحة أصلية أخرى لهيرجيه من القصة ذاتها قد حققت 200 ألف يورو حين بيعت في مزاد علني جرى في باريس، خريف 2018. كما بيعت صفحة من «تانتان في أميركا» بمبلغ 1.3 مليون يورو، وصفحة من حكاية «السير على القمر» بمبلغ مليوني يورو. أما الرقم القياسي فقد حققته صفحة تعود لعام 1937 بيعت عام 2014 في مزاد نظمته دار «أركوريال» في باريس.«الشرق الأوسط»





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :