facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمين عمان يلتقي نائب وزير العلاقات الدولية والاقتصادية الروسي


18-09-2019 08:21 PM

عمون - التقى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم الأربعاء، وفداً من ممثلي الشركات الروسية برئاسة نائب وزير العلاقات الدولية والاقتصادية في حكومة موسكو شوتينكو اوليغ.

وأكد الشواربة عمق العلاقات الطيبة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية روسيا الاتحادية، وأن أمانة عمان تتطلع إلى مزيد من التعاون مع بلدية موسكو والإدارات المحلية في مجالات تقديم الخدمات للمدن في مجال النقل العام وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار.

وأشار إلى أن هناك رغبة لدى أمانة عمان لتجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين مدينة عمان وبلدية موسكو بحيث يتم بناء خطة عمل مشتركة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الروسية في مجالات النقل والمدن الذكية.

من جانبه، قال رئيس الوفد الضيف إن المهام والتحديات في عمان وموسكو متشابهة، لافتاً إلى أن الوفد يضم ممثلين عن شركات منهم من يسعى لإقامة استثمارات ومد جسور التعاون مع نظرائهم رجال الأعمال في الأردن.

وقال اوليغ إن عدد سكان موسكو 12 مليون نسمة، ويتواجد بها 5 مليون مركبة وأربع مطارات دولية، وأن نحو 7 ملايين شخص يومياً يستخدمون المترو الذي تحتل موسكو المرتبة الأولى في مد شبكاته حيث يتم شهرياً فتح محطة مترو جديدة.

وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير ومدير المدينة المهندس احمد ملكاوي تقديم عرض عن بلدية موسكو التي تشهد تحديث وتطوير في مستوى تقديم الخدمات، وكانت الازمات والاختناقات المرورية من أبرز التحديات التي تواجهها حيث تم وضع الحلول لها من خلال تطوير منظومة نقل عصرية.

وحضر اللقاء الذي تخلله تبادل الدروع التكريمية كل من نائب مدير المدينة للصحة والزراعة ونائب مدير المدينة للتخطيط والمدير التنفيذي للإعلام والاتصال ومدير تكنولوجيا المعلومات.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :