facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعودية تحمل ايران مسؤولية هجوم ارامكو واجراءات للرد


21-09-2019 04:31 PM

عمون - رصد - حمل وزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية، عادل الجبير إيران مسؤولية الهجوم على منشأتي "أرامكو".

وقال الجبير في ايجاز صحفي اليوم السبت، "متأكدون أن إطلاق الصواريخ كان من الشمال".

واضاف أنه تم استهداف بلاده بأكثر من 260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة جميعها إيرانية الصنع، مشيرا الى ان إيران ستبقى معزولة عن العالم ما دامت تدعم "ميليشيات" مسلحة في المنطقة.

ونفى أن تكون المملكة أطلقت صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران، مؤكدا "أن أدلة دعم إيران للإرهاب متعددة رغم نفيها المستمر لذلك، إذ أنها تجند مواطنين من دول المنطقة لاستخدامهم في أعمال ضد دولهم".

وأكد الجبير أن المملكة العربية السعودية ستتخذ اجراءات للرد على هجوم ارامكو.

واستنكر الهجوم الأخير على منشآت نفطية لأرامكو واصفا إياه بأنه "استهدف أمن الطاقة للعالم بأسره، لذلك فإنه على العالم أن يضع حدا للسياسات الإيرانية المزعزعة للأمن والاستقرار".

وقال الجبير إن آلية حماية الملاحة البحرية ستؤدي إلى حفظ أمن إمدادات الطاقة في العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :