facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شركة طيران كندية تجبر فتاة مسلمة على خلع حجابها


22-09-2019 06:43 PM

عمون - أجبرت شركة طيران كندية فتاة أميركية، وهي لاعبة إسكواش في الفريق الوطني الأميركي، على خلع الحجاب أمام ركاب الطائرة في مطار سان فرانسيسكو.

وكان موظفو خطوط «إير كندا» قد أوقفوا فاطمة عبد الرحمن (13 عاماً)، وذلك أثناء إجراءات التفتيش الأمني التي خضعت لها الفتاة وزملاؤها بفريق الإسكواش، بحسب شبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية.

وقالت فاطمة، التي لا ترتدي الحجاب في صورة جواز سفرها، إنها طُلب منها خلع حجابها من قبل طاقم الطيران عند بوابة الصعود.
وروت فاطمة أن مسؤولة من شركة الطيران أشارت لحجابها وقالت لها: «أنتِ بحاجة إلى أن تخلعي هذا»، وردت فاطمة: «لا يمكنني»، فقالت المسؤولة: «لا... عليكِ أن تخلعيه»، فردت: «لا أستطيع لأسباب دينية»، وذلك وفقا لفاطمة التي تعيش في مدينة سانتا كلارا في كاليفورنيا.

وقالت فاطمة إن الموظفة أخبرتها بأنه يتعين عليها أن تخلع الحجاب لتتمكن من الصعود للطائرة، وتابعت: «اضطررت لخلعه، كنت بمفردي»، وقالت: «بعد أن خلعته بالكاد نظرت الموظفة في جواز السفر ثم أشارت لي بالصعود وقالت أسرعي وأمسكي أغراضك».
وتعد فاطمة أول فتاة محجبة في منتخب الإسكواش الأميركي، وكانت في طريقها هي وزملاؤها لحضور دورة رياضية في كندا.

واستنكرت الفتاة ما حدث معها، قائلة «أنا أرتدي الحجاب، لكنه لا يغطي وجهي، حتى لو صورتي في جواز السفر دون حجاب. لقد رأيت شخصاً يرتدي قبعة، لكن لم يُطلب منه نزعها، فهم لم يقارنوا الحجاب بالقبعة، لذلك أشعر بالتمييز ضدي».
ونشرت صابرين، الشقيقة الكبرى لفاطمة، مجموعة تغريدات عبر «تويتر» حول الواقعة، وأشارت إلى خطوط الطيران الكندية، وتابعت أنها قدمت شكوى عما حدث لشقيقتها.

ولم ترد شركة الطيران الكندية على الواقعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :