facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإعلان عن أول دواء لعلاج السكري في مصر


23-09-2019 07:26 PM

عمون - طرحت إحدى شركات الأدوية المحلية في مصر، أول دواء لعلاج السكر لا يعمل عن طريق "البنكرياس"، وإنما عن طريق الكلى.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية، أن الدواء يعمل عن طريق مادة فعالة تسمى "امباجليفلوزين مع متفورمين" والذي أثبتت الدراسات العلمية والتجربة فعاليته في خفض مستويات السكر في الدم بصورة جيدة للغاية.

وقالت الدكتورة ابتسام زكريا، أستاذ الأمراض الباطنية والسكر في كلية الطب بجامعة القاهرة، إن الدراسات والأبحاث التي تمت على العقار تشير إلى أنه يخفض مستويات السكر عن طريق الكلى، وليس له علاقة بـ"البنكرياس" كغيره من العلاجات.

وأوضحت في تصريحات، أن الأبحاث العالمية تؤكد أن الدواء يحمي القلب ويقلل حدوث أمراض شرايين القلب.

وقال الدكتور شريف الهواري، استشاري أمراض السكر والغدد الصماء والأستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، إن الدواء الجديد مفيد جدا لمرضى السكر المصابين بارتفاع ضغط الدم حيث يساعد في خفضه، كما أنه مفيد للغاية لمرضى السكر ممن لديهم وزن زائد لأنه يقلل الوزن بصورة ملحوظة.

المصدر: مصراوي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :