facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أداة ثورية للتحكم بالكرسي الكهربائي عبر إشارات الدماغ


25-09-2019 08:00 AM

عمون - قام باحثون من معهد جورجيا للتكنولوجيا، وجامعة كنت وجامعة ولاية ويتشيتا، بتطوير أداة يمكن ارتداؤها على الرأس، بهدف منح مستخدميها من ذوي الهمم القدرة على تحريك الأشياء عبر إشارات الدماغ.
وتمنح الواجهة اللاسلكية للأداة، فرصة لذوي الهمم للتحكم بالكرسي الكهربائي، أو التفاعل مع الكمبيوتر، أو تشغيل مركبة آلية صغيرة، باستخدام إشارات الدماغ.
وقد تم إعادة تصميم هذا النظام الإلكتروني اللاسلكي المرن بالكامل والذي يمكن ارتداؤه على فروة الرأس لتوفير المزيد من الحرية لذوي الهمم، دون الحاجة لارتداء غطاء الرأس الكهربائي التقليدي الضخم.
ويستخدم هذا الابتكار الجديد قوة خوارزمية التعلم العميق، إضافة إلى أقطاب الغشاء النانوي والإلكترونيات المرنة، وتقنية البلوتوث.
ولم يتبين إن كانت هذه الأداة قد وضعت قيد الاستخدام بعد، أم أنها بحاجة للمزيد من الاختبارات، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :