facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأفغان ينتخبون رئيسا جديدا وسط الانفجارات


28-09-2019 10:20 AM

عمون - بدأ الناخبون الافغان اليوم الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد في انتخابات تزامنت مع حدوث انفجارات في عدة مدن وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين محليين.

ويخوض 18 مرشحا الانتخابات للفوز بولاية رئاسية من خمس سنوات، وتشتد المنافسة بصورة خاصة بين المرشحين الأوفر حظا الرئيس الحالي أشرف غني ورئيس الحكومة عبدالله عبدالله.

وقال المسؤولون المحليون الافغان، إن انفجارات وقعت في العاصمة كابول، ومدينتي غزنة وجلال أباد وقندهار خلال الانتخابات الرئاسية.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 7,00 (2,30 ت غ) على أن تغلق في الساعة 15,00 (10,30 ت غ).

ويوجد حوالي 9.6 مليون ناخب مسجل بين سكان البلاد البالغ عددهم 34 مليون نسمة. ويدلي الناخبون بأصواتهم في حوالي 5000 مركز اقتراع يقوم بحمايتها نحو 100 ألف جندي أفغاني بدعم جوي من القوات الأمريكية.

وضاعفت حركة طالبان التحذيرات للناخبين لردعهم عن المشاركة في الانتخابات، وتوعدت الخميس بأنها تستهدف "مكاتب ومراكز (الاقتراع) التي تستضيف هذه المهزلة".

وأدى اعتداء وقع قبل الظهر قرب مركز اقتراع في قندهار بجنوب أفغانستان إلى وقوع 15 جريحا، فيما أفاد مسؤولون محليون عن عدة هجمات بقنابل وقنابل يدوية لم تسفر عن ضحايا.

ويتوقع صدور النتائج الأولية في 19 تشرين الأول على أن تعلن النتائج النهائية في 7 تشرين الثاني.

والانتخابات الحالية هي رابع انتخابات رئاسية في تاريخ أفغانستان، وجرت الأولى عام 2004. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :