facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فعاليات الأيام الثقافية التونسية تنطلق الاثنين


29-09-2019 01:33 PM

عمون - تنطلق في المركز الثقافي الملكي غدا الاثنين فعاليات الأيام الثقافية التونسية التي تقيمها وزارة الشؤون الثقافية التونسية بالتعاون مع وزارة الثقافة بمناسبة مرور 60 عاما على إرساء العلاقات بين البلدين ، وإعلان تونس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019.

وتشتمل الأيام التي تقام في عمان وثلاث محافظات هي: إربد، والزرقاء، ومادبا وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل على معرض للفن التشكيلي، وعروض سينمائية، وأخرى مسرحية، وموسيقية تعكس الواقع الثقافي التونسي، لاسيما وان الجمهورية التونسية تحل ضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب التاسع عشر الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.

ومن المقرر ان يوقع وزيرا الثقافة في الاردن وتونس اتفاقية تجديد مذكرة التفاهم في المجال الثقافي التي تربط البلدين منذ عام 1981، والتي تم تجديدها برنامجها التنفيذي للأعوام 2007-2009 خلال اجتماعات الدورة السادسة للجنة الأردنية التونسية المشتركة التي عقدت في عمان2007.

وتشكل الأيام الثقافية فرصة للجمهور للاطلاع على التجربة التشكيلية التونسية من خلال لوحات الفنان التشكيلي التونسي عمر كريم الحاصل على وسام الاستحقاق الثقافي 2005، والفنان المنجي معتوق الحاصل على الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية 2006.

ويعرض الفيلم التونسي "الجايدة" للمخرجة سلمى بكار ضمن الأيام الثقافية جزءا من التاريخ التونسي حول جدلية الالتزام بالعادات والتقاليد الاجتماعية او الخروج عنها.كما يقام عرض موسيقي لفرقة "زون ارت " والموسيقي ياسين بن ميلود، وعرض مسرحي بعنوان "جرائم زوجية" للمخرج محمد علي سعيد المقتبس عن نص الكاتب الفرنسي البلجيكي إريك شميت، الذي يتحدث عن التغيرات التي تحدث بين زوجين جراء إصابة الزوج بمرض عصبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :