facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحرب التجارية بين أمريكا والصين تنزل بأسعار النفط


01-10-2019 08:51 AM

عمون - تراجعت أسعار النفط، امس الاثنين، إذ ظلت الآفاق الاقتصادية للصين ضعيفة، رغم تحسن بيانات التصنيع، في ظل ضغط الحرب التجارية ضد الولايات المتحدة على نمو الطلب في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.
ونزلت العقود الآجلة لخام برنت عشرين سنتاً إلى 61.71 دولاراً للبرميل، والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 55.88 دولاراً للبرميل.
وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات ارتفع إلى 49.8 في سبتمبر(أيلول)، بتحسن طفيف عما كان متوقعاً، وبزيادة عن 49.5 في أغسطس (آب) الماضي، لكنه ظل دون مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش على أساس شهري.
والصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
ومن المقرر أن ينهي برنت في سبتمبر(أيلول) الجاري، مرتفعاً 2.1 %، وهي أول زيادة على أساس شهري منذ يونيو(حزيران) الماضي، إذ حصلت الأسعار على دعم من هجوم غير مسبوق على منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر(أيلول) الجاري،خفض إنتاج المملكة للنصف. ومن المقرر أن ينهي غرب تكساس الوسيط أيضاً، الشهر مرتفعاً 1.4%.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :