facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"الحسين بن طلال" تبدأ بتدريس مساق التربية الاعلامية والمعلوماتية


05-10-2019 03:09 PM

عمون - من خلال سعيها الى التميز في البرامج والتخصصات التي تطرحها جامعة الحسين بن طلال، بدأت الجامعة ومن خلال كلية الآداب/ قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية، بتدريس مادة " التربية الاعلامية والمعلوماتية" اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، ضمن مساق مواد الجامعة الاختياري، استجابة للخطة الاستراتيجية للتعليم العالي في الاردن للأعوام ٢٠١٩- ٢٠٢١.

الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال قال ان طرح هذا المساق جاء استجابة للخطة الاستراتيجية للتعليم العالي في الاردن، وضمن مشروع" دعم الاعلام في الاردن" الذي ينفذه مكتب اليونسكو في عمان بتمويل من الاتحاد الاوروبي، وبشراكة مع معهد الاعلام الاردني.

وأكد أبو كركي على أهمية هذه المادة للطالب الجامعي والذي يتمكن من خلالها من امتلاك مهارات التفكير الناقد والابداع والابتكار والتعبير الحر عن النفس، وتقديم الأدوات التي تمكنهم من تجنب قضايا مثل خطاب الكراهية والتطرف والعنف.

كما أعرب عن شكره لمكتب اليونسكو في عمان الذي تبرع للجامعة بمختبر حاسوب ليكون قاعة لتدريس هذه المادة، ومعهد الاعلام الاردني الذي أقام عدد من الدورات لتأهيل المدرسين والعاملين في الجامعة لتدريس هذه المادة.

من جانبه أكد الدكتور محمد صالح جرار رئيس قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية مدرس المادة على أهمية طرح هذا المساق في كافة المدارس والجامعات الاردنية لتسليح الطلاب والطالبات بالوسائل التي تحميهم من الانترنت ومخاطرها في ظل ثورة الاتصالات والمعلومات، وتعلمهم كيفية الاستفادة من المواقع والمعلومات على شبكة الانترنت.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يتلقاه قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية من قبل رئاسة الجامعة وحرصها على توفير كافة الوسائل التي تساعد القسم على تأدية مهامه، وتسخير امكانات الجامعة خدمة لهذا المشروع وخاصة اذاعة الجامعة ووحدة الانتاج التلفزيوني.

والجدير بالذكر ان جامعة الحسين بن طلال تعتبر من الجامعات الحكومية الريادية في طرح مادة " التربية الاعلامية والمعلوماتية" لكافة طلبة الجامعة، وشاركت ضمن الفريق الوطني المكلف بمتابعة مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية ٢٠١٩- ٢٠٢٢، الذي عقد اجتماعه الأول الاسبوع المنصرم في دار رئاسة الوزراء برعاية رئيس الفريق الوطني معالي جمانة غنيمات/ وزير الدولة لشؤون الاعلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :