facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




41.31% نسبة الاقتراع في الانتخابات التشريعية التونسية


06-10-2019 10:31 PM

عمون - قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء اليوم الأحد 6 أكتوبر، إن نسبة الإقبال في الانتخابات التشريعية وصلت إلى 41.31%.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للهيئة العليا للانتخابات في العاصمة تونس.

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن اغلاق مكاتب الاقتراع للانتخابات التشريعية (البرلمانية) التي جرت اليوم الأحد.

وتقدم لهذه الانتخابات 15 الف مرشح موزعين على 1500 قائمة بين حزبية، وائتلافية، ومستقلين، فيما يبلغ عدد الناخبين المسجلين لدى الهيئة أكثر من 7 ملايين ناخبوذكرت الهيئة العليا للانتخابات أن النسبة الأخيرة المعلنة للإقبال بلغت نسبة 23.5 بالمائة، حتى الساعة الثانية عشرة ونصف بالتوقيت المحلي.

وأفاد رئيس الهيئة العليا بأن الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات التشريعية في تونس سيكون يوم 9 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن عملية الفرز إذا تمت قبل ذلك التاريخ فسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها.

وأكد نبيل بفون أن العملية الانتخابية تمت بشكل طبيعي في كل مكاتب الجمهورية.

وأشار إلى أن عمليات الفرز قد تمت في جزء كبير منها وتم تعليق نتائج الفرز في بعض مكاتب الاقتراع.

 

إلى ذلك، أظهر استطلاع لآراء الناخبين عقب خروجهم من مراكز الاقتراع أن حزب النهضة حل في المركز الأول في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الأحد.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "سيغما كونساي" وأذاعه التلفزيون الرسمي، فقد حصل حزب النهضة الإسلامي على 17.5% من الأصوات، بينما حصل منافسه الرئيس، حزب "قلب تونس" على 15.6%.

كما أظهرت التقديرات الأولية لسبر الآراء لدى الخروج من مراكز الإقتراع أن توزيع المقاعد بمجلس نواب الشعب سيكون كالتالي بالنسبة للعشر مراتب الأولى:

حركة النهضة: 40 مقعدا، قلب تونس: 33 مقعدا، إئتلاف الكرامة: 18 مقعدا، حزب تحيا تونس: 16 مقعدا، حزب حركة الشعب: 15 مقعدا، الحزب الدستوري الحر: 14 مقعدا، حزب التيار الديمقراطي: 14 مقعدا، عيش تونسي: 5 مقاعدا، حزب البديل: 3 مقاعد، حركة نداء تونس: مقعد واحد.

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :