facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل الطرق والوصفات الطبيعية لتوحيد لون البشرة


07-10-2019 11:14 AM

عمون - تتعرض البشرة إلى الكثير من المتغيرات التي تؤثر عليها وعلى نضارتها ولونها، وتؤدي إلى إسمرار البشرة وقد تظهر العديد من البقع الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس أو إصابة الجلد بالجفاف أو اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية، وهذا كله يؤدي إلى وجود أماكن فاتحة وأخرى داكنة بالبشرة.. وفيما يلي نتعرف على كيفية التخلص من تلك المشكلة من خلال طرق ووصفات لتوحيد لون البشرة.طرق توحيد لون البشرة

طرق توحيد لون البشرة:
1. استخدام كريمات الوقاية من الشمس
يجب الحرص على الحفاظ على البشرة من التعرض لأشعة الشمس، والتي تعتبر السبب الرئيسي للبقع الداكنة وتغير لون البشرة، ولهذا يجب استخدام واقٍ للشمس من النوع الجيد حتى يحمي البشرة من الأشعة الضارة.

2. تناول الماء
يعتبر تناول الماء من الطرق الأساسية التي تساعد على ترطيب الجسم من الداخل والخارج، ما يحمي الجسم والبشرة من التعرض إلى الجفاف الذي يؤدي إلى تغير لون البشرة وإصابتها بالبقع، وشرب الكثير من الماء خلال اليوم يساعد على توحيد لون البشرة بشكل طبيعي.

3. الابتعاد عن الأطعمة الضارة
يجب تجنب أنواع من الأطعمة المختلفة التي لها دور في إصابة البشرة بالبقع والإسمرار والتجاعيد المبكرة التي تظهر عليها، ومنها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل، والسكريات، والأطعمة المصنعة، والدهون والألبان غير العضوية والكافيين.

4. تناول الفواكه الطبيعية
من المهم تناول الفواكه خاصة التي تحتوي على فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح خلايا الجلد والتقليل من البقع، ما يساعد على توحيد لون البشرة، ومن أمثلة هذه الفواكه: البرتقال، الكيوي، الفراولة، والجوافة.

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة:
1. وصفة البرتقال
البرتقال لتوحيد لون البشرة

يحتوي البرتقال على فيتامين سي والذي يعتبر من الفيتامينات الهامة التي تساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من الإسمرار والبقع، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة.
عليك بخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من الكركم البودرة وتقلب المكونات جيدا.
يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا وتغسل البشرة بالماء الفاتر.
2. وصفة عسل النحل
عسل النحل لتوحيد للبشرة

عسل النحل يحتوي على أفضل العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والحفاظ عليها، ويساعد أيضا على ترطيب البشرة الجافة، حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للجراثيم، والتي تساعد على التخلص من البقع التي تظهر على البشرة.
يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع عصير ليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتقلب جميع المكونات.
تطبق على البشرة وتترك عليها لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
3. وصفة الألوفيرا لتوحيد لون البشرة
الألوفيرا لتوحيد لون البشرة

يعد هلام الألوفيرا (الصبار) من المكونات الهامة التي لها دور في توحيد لون البشرة، حيث إنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وتفتيح البقع الداكنة والتخلص من إسمرار البشرة.
عليك باستخلاص هلام الألوفيرا ووضعه على البشرة.
يترك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :