facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تبرعات غزة "تثمر" مشاريع إنمائية بمخيم نهر البارد في لبنان


14-10-2019 09:59 AM

عمون - رغم معاناة قطاع غزة، منذ 13 عامًا، حروبا ثلاثًا وحصارا مطبقا، إلا أن مأساته لم تمنعه من تقديم مساعدات مالية، إلى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، عبر حملة تبرعات أطلقتها حركة حماس.

المسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم نهر البارد، عبد الرحيم الشريف، قال: إن "الحركة وبعد حصولها على أموال التبرعات، بدأت بطرح مشاريع إنمائية في المخيمات الفلسطينية بغيةَ تنفيذها، إذ كان أولها ترميم طريق النهر في مخيم نهر البارد، وقد بدأ العمل عليه خلال اليومين الماضيين، على أن ينتهي يوم غد الاثنين".

وأضاف الشريف، "أن الشارع مسافته 200 متر، ويمتد من مفرق مسجد التقوى حتى مكتب الصاعقة سابقًا، كما أنه يفصل المخيم إلى شقين".

وأشار خلال حديثه لوكالة "قدس برس"، إلى أن "الطريق زراعية في الأساس، ولذلك فهي مليئة بالصخور والحفر، وعليه أزال شبان حماس الردم والصخور، ونظفوا الشارع من أجل ترميمه، ليصبح صالحًا لمرور المركبات".

وأوضح الشريف أن "ترميم شارع النهر، سيخفف من زحمة السير عن الشارع الرئيس، ويسهل حركة نقل الطلاب إلى مدارسهم".

وأكد أن "اتصالات جرت مع قيادة الجيش اللبناني، أفضت بالسماح لحماس بتنفيذ المشروع، والتي بدورها وضعت (بحص) على الطريق وتسويته، لأنه من غير المسموح استخدام الإسفلت".

وختم الشريف أن "الحركة بصدد تنفيذ مشاريع عدّة تخص الكهرباء، وأخرى على مستوى مخيمات لبنان، وذلك وفقًا للميزانية التي جمعتها من تبرعات سكان قطاع غزة".

يشار إلى أن الفلسطينيين يعانون الأمرّين في مخيمات لبنان؛ فوفق إحصائيات لوكالة أونروا، يعاني 56% منهم من البطالة، في حين يصل معدل الفقر إلى 73% بينهم.

بدورها شكرت الحاجة "أم محمد"، خلال حديثها مع قدس برس، سكان قطاع غزة على مساعدتهم، قائلة: "غزة كانت ولا تزال عصية على الانكسار، حاضرة في مواقفها وشهامتها".

أما اللاجئ الفلسطيني أحمد عيسى، فطالب "الفصائل الفلسطينية وقيادة حماس بالعمل على إنماء المخيمات الفلسطينية وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية".

وأضاف عيسى، في حديثه لـ"قدس برس": "سنرد الجميل لقطاع غزة وسكانه، عبر صمودنا في مخيماتنا إلى حين التحرير والعودة".

وكانت حركة حماس قد كشفت على لسان عضو مكتبها السياسي، خليل الحية، أنها نجحت في جمع مبلغ 100 ألف دولار، خلال حملة تبرعات أطلقتها لمصلحة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :