facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة وطنية لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال


14-10-2019 10:02 AM

عمون - أُعلن أمس الأحد، عن تشكيل لجنة وطنية دائمة لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمبادرةٍ من مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات".

وأفاد المركز في بيان صحفي أن المؤسسات الحقوقية والطبية الأهلية والرسمية تداعت للقاء هام أمس للبحث في المعاناة المستمرة للأسرى المرضى في سجون الاحتلال جراء سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها بحقهم إدارة السجون.

وبحث اللقاء الدور الذي ينبغي أن تلعبه المؤسسات الحقوقية والطبية الفلسطينية للحد من هذه المعاناة وتنظيم حملة إعلامية لإطلاع الرأي العام الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية على حقيقة ما يتعرض له الأسرى المرضى من انتهاك فظ لحقهم في العلاج والرعاية الصحية.

وطالب المجتمعون من اللجنة المشكلة الضغط على حكومة الاحتلال للسماح للجان تقصي حقائق دولية لزيارة السجون والاطلاع عن كثب على معاناة الأسرى المرضى والظروف الاعتقالين التي يعيشونها والخطر الذي يتهدد حياتهم، وعلى حجم الحالات المرضية التي تزداد باضطراد بفعل عوامل القهر والضغط والإهمال الطبي التي يتعرض لها الأسرى.

واللجنة مكونة من: وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وزارة الصحة الفلسطينية، نادي الأسير الفلسطيني، شبكة المنظمات الأهلية، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، لجان العمل الصحي، الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، القوى الوطنية والإسلامية، مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، تلفزيون فلسطين، شبكة وطن الإعلامية ومركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :