facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كنديون يتظاهرون ضد العلمانية


28-10-2019 08:07 AM

عمون - احتشد اليوم العشرات من الكنديين وسط مدينة مونتريال احتجاجا على قانون العلمانية في مقاطعة كيبيك المعروف باسم قانون 21 الذي يحظر على الموظفين الحكوميين ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل.

وتحارب العقيدة العلمانية العقائد الدينية الأخرى، وترفضها وخاصة العقيدة الإسلامية.

وأكد المتظاهرون أنهم لن يتنازلوا عن الكفاح من أجل إبطال القانون بوصفه قانونا عنصريا ويتسبب في زيادة حوادث الخوف من الإسلام، كما يمنع المعلمات المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب من الحصول على وظيفة في مدرسة حكومية في كيبيك فضلا عن تعرضهن للمضايقة والتمييز. وأشار رئيس المنتدى الإسلامي الكندي سامر مجذوب إلى أنه خلال الحملة الانتخابية الفيدرالية الكندية الأخيرة وافق معظم قادة الأحزاب على عدم التدخل في أي طعون أمام المحاكم ضد هذا القانون بسبب الحاجة إلى الحصول على أصوات مقاطعة كيبيك .
كما أشار مجذوب إلى أن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو وحده لم يغلق الباب أمام اتخاذ أي إجراء قانوني في نهاية المطاف ولكنه يتخذ نهج الانتظار والترقب في الوقت الحالي، مؤكدا أن دور الحكومة الفيدرالية هو التدخل ضد أي قانون يهدد حقوق الإنسان للمواطنين.
وكان مجلس المدارس الإنجليزية في كيبيك قد رفع الأسبوع الماضي دعوى قانونية ضد قانون العلمانية بالمقاطعة بالنظر إلى أنه يتعارض مع ميثاق الحقوق والحريات الكندي كما قدم المجلس الوطني للمسلمين الكنديين والاتحاد الكندي للحريات الدينية طعنا مماثلا في القانون.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :