facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلان السيادة الأردنية على الباقورة والغمر يتصدر الصحف الفلسطينية


11-11-2019 01:50 PM

عمون - تصدرت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم اعلان جلالة الملك عبد الله الثاني، في خطاب العرش السامي، سيادة الأردن على منطقتي الباقورة والغمر.

وقالت صحيفة القدس المقدسية في عنوانها الرئيسي "الملك عبد الله يعلن فرض السيادة الكاملة على كل شبر منها، والأردن يستعيد منطقتي الباقورة والغمر من إسرائيل".

وأشارت الصحيفة في خبرها الى ان القوات المسلحة الأردنية رفعت علم الأردن على منطقة الباقورة بالتزامن مع القاء جلالة الملك عبد الله الثاني خطابا في مجلس الامة اعلن خلاله انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر في معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة في العام 1994.

من ناحيتها، عنونت صحيفة الأيام الفلسطينية خبرها على الصفحة الأولى، "لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالانتفاع ... الملك عبد الله يعلن سيادة الاردن الكاملة على كل شبر من الباقورة والغمر".
وتناولت الصحيفة خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني السامي في افتتاح الدورة العادية لمجلس الامة، لافتة الى مشاهد رفع جنود الجيش الأردني العلم الأردني فوق أراضي الباقورة.

اما صحيفة الحياة الجديدة، فعونت خبرها "الملك عبد الله يعلن سيادة الأردن الكاملة على الباقورة والغمر"، مشيرة الى ما تضمنه خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني بان هذه المناسبة تسجل بحروف من نور.
وتحت عنوان "الأردن يعلن رسميا انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر ولا تمديد ولا تجديد"، تناولت صحيفة فلسطين الصادرة في غزة خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني والاعلان الذي تضمنه بفرض السيادة الأردنية على المنطقتين.

وفي مقال كتبه رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية سري القدوة، تحت عنوان "الباقورة والغمر أراض أردنية عربية حرة"، قال نتقدّم بالتهاني الحارة الى جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية والحكومة الاردنية والشعب الاردني الشقيق بمناسبة عودة الباقورة والغمر، هذا الجزء الاصيل من الاراضي الاردنية ومن الثروة الوطنية ولتكون لأول مرة منذ ربع قرن تحت السيادة الاردنية.

وقال الكاتب، "يستقبل الأردنيون ومعهم كل الاحرار في العالم والوطن العربي والشعب الفلسطيني بشوق ولهفة، عودة أراضي منطقتي الباقورة والغمر، لتكون تحت السيادة الاردنية وتحريرهم من الاحتلال الإسرائيلي" .

وأضاف "احتضنت الجماهير الاردنية اراضي الباقورة لتكون جزءا اصيلا من الاراضي الاردنية ومن الثروة الوطنية، ومن حق المواطنين ان يعبروا عن فرحتهم بهذا الانتصار العظيم الذي يتحقق للأردن ويعبر عن الرسالة الخالدة لملك الاردن وللحكومة الاردنية التى اشرفت على المفاوضات بكل حنكة وثقة لتنتصر بالنهاية وتتمكن من تحقيق هذا الانجاز الكبير لكل العرب".
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :