facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل


12-11-2019 07:37 PM

عمون - قال الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية بعمان دان مانجس الثلاثاء، إن حزمة مساعدات أمريكية إضافية بحوالي مليار دولار أمريكي ستسلم إلى الأردن الشهر المقبل.

واضاف مانجس خلال استضافته في حوارات "وسط البلد" التي تقيمها جامعة الشرق الأوسط، مع الزميل الإعلامي الدكتور هاني البدري، وبحضور عدد من الطلبة والإعلاميين وأساتذة الجامعة، أن الحكومة الأمريكية تراقب عن كثب الخطة الإصلاحية للحكومة الأردنية، وتدعمها بكافة الوسائل، مشيراً إلى الإهتمام الكبير التي تلعبه المملكة في المنطقة والشرق الأرسط.

ولفت إلى أهمية ودور الإعلام في صناعة الرأي العام وتشكل وجهات النظر والقناعات لدى الجمهور، مؤكداً أن الإعلام والصحافة هي جزء من عمل الدبلوماسية الأمريكية، قائلاً: "بدون إعلام لا توجد أمريكا".

وبين أن دوره كدبلوماسي أمريكي يأتي لتفسير قرارات صانع القرار في بلده، وتوضيحها إن كان للأردن أو دول العالم كافة، بغض النظر عن تطابقها مع قناعته الشخصة والفكرية.

وأشاد مانجس بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة والثابتة التي تربط بين الولايات المتحدة والمملكة، والتي تمتد الى نحو سبعين عاما، مشيراً إلى أن "الأردن حليف مهم جداً لنا، بما له من دور مهم بالمنطقة، وثقل سياسي وجغرافي، ولن تتغير بتغير الرئيس الأمريكي".

وأكد أن السفارة الأمريكية في عمان، تعد من أهم النقاط للدبلوسية الأمريكية، مضيفاً أن الولايات المتحدة ترحب بكل شخص يرغب بزيارتها ومهتم بأن يكون صديقاً للشعب الأمريكي، قائلاً: "هناك تغير على طريقة منح الفيزا عن السابق، والمهم أن يحقق من يرغب بذلك الشروط المطلوبة...، ومن يزور السفارة بالوقت الحالي سيلاحظ الفرق".

وبما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية في عمان، إن الولايات المتحدة تدعم الحل العادل والشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين، مضيفاً أن هناك تطابق بين البيت الأبيض وجلالة الملك بهذا الخصوص، وكذلك انسجاماً مع الدبلوماسية الغربية برمتها.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين إن لدينا رغبة كبيرة بأن يكون هناك تعاون وثيق بين جامعة الشرق الأوسط والسفارة الأمريكية، في إطار حرص الجامعة على الانفتاح وتبادل المعارف وفتح آفاق رحبة أمام طلبتها، مستعرضا أبرز ملامح البرامج الدولية المستضافة في الجامعة.

وأضاف أن كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط متميزة للغاية، وجاء تأسيسها "لكي نساهم في مأسسة الإعلام، وليكون له ضوابط وأخلاقيات ودقة في المعلومات".

وتم خلال اجتماع بين الملحق الإعلامي الأمريكي والوفد المرافق، الذي ضم مساعده جيروم شيرمان والمنسقة الإعلامية بالسفارة لينا صلاح، مع رئيس جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد الحيلة وعميد كلية الإعلام الدكتور عزت حجاب، والدكتور كامل خورشيد رئيس قسم الصحافة، والدكتور هاني البدري، بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، وإنشاء مشروعات تسهم في دعم طلبة الجامعة، وعقد دورات وندوات مشتركة وتقوية اللغة الانجليزية لدى الطلبة، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها السفارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :