facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع "عود راشد الماجد" في مزاد علني بـ 600 ألف ريال


24-11-2019 05:06 PM

عمون - شهدت الأمسية الفنية التي أحياها الفنان راشد الماجد بيع "عود السندباد" الخاص في مزاد علني بمبلغ 600 ألف ريال.
وجاء هذا المزاد بعد أن أعلن معالي رئيس مجلس الإدارة رئيس موسم الرياض الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن عرض أبرز وأهم القطع الفنية لدى الفنانين الذين سيحييون ليالي الأساطير الخاصة بموسم الرياض.
وترتبط الآلة الموسيقية "عود السندباد" بالفنان راشد الماجد ارتباطاً وجدانياً ومعنوياً خاصاً ومختلفاً، حيث يحكي في طياته قصة رائعة معه، ويمثل إرثاً فنياً وذكرى جميلة ظلت ترافقه طوال مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء.
ويعتبر "عود السندباد" هدية قيّمة ومحبّبة قدّمها إليها الملحن المبدع الراحل صالح الشهري، في بداية رحلته الفنية بعد طرحه أغنية "أبشر من عيوني" عام 1992م، حيث ظلّ راشد الماجد يحتفظ بهذا "العود" كأغلى هداياه، ويعزف به أجمل أغنيات مسيرته الفنية.
ويُعتبر هذا "العود" شاهداً تاريخياً على رحلة إبداعات وإنجازات الفنان راشد الماجد مع الملحن صالح الشهري، حيث تناوبا فيه بالعزف على أجمل الألحان الموسيقية الناجحة.
وقام بصنع هذا "العود" مصمم الأعواد المصري المتميّز الفنان فتحي أمين، في سبتمبر عام 1992م، واستلمه الراحل صالح الشهري ليقدمه كهدية للفنان راشد الماجد أثناء تواجدهما في القاهرة، لتبدأ قصة "السندباد" مع هذا العود العريق، والتي استمرت لأكثر من 27 عاماً من الذكريات الجميلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :