facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل توقيع رواية فدائي عتيق في الزرقاء


25-11-2019 01:04 PM

عمون - أقام نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، حفل توقيع وإشهار رواية "فدائي عتيق" للكاتبة أسماء ناصر .
وقال الناقد أحمد الغماز ان واقع الرواية الفلسطينية لا يخلو من السيرة الذاتية أو السيرة الغيرية لارتباطها بقضية مقدسة لدى الفلسطينيين وحق تاريخي وذاكرة مخبأة، لافتا الى ان الرواية تصور مشاهد كثيرة في حياة مناضل فدائي اسمه عدنان أبو عياش.

واوضح أن سرد تفاصيل الرواية جاء من خلال فصول تداخلت مع الحدث وصولاً إلى وفاة بطل الرواية أبو عياش، مبينا ان الرواية خلدت الكثير من الذكريات منها احتلال القرى الفلسطينية والاغتراب واللجوء، كما وثقت الكاتبة أسماء الشخصيات التي تحدثت عنها بالرواية والتي هي أسماء حقيقية.

وقدم القاص أحمد ابو حليوة شهادة إبداعية في الرواية قال فيها "ان رواية فدائي عتيق تعتبر تأكيدا على الهوية النضالية الفلسطينية المتجذرة منذ التاريخ"، مشيرا الى ان الرواية سرد توثيقي لمناضلين حملوا الوطن في قلوبهم وفي تفاصيل كفاحهم اليومية، حيث تكشف الرواية الكثير من التفاصيل حول واقع الكفاح المسلح ضد العدو.

بدورها بينت الكاتبة أسماء ناصر ان الرواية محاولة لتخليد مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي والتي ما زالت مستمرة حتى الآن بأشكال مختلفة، مبينة ان هذا النضال سيستمر حتى زوال الاحتلال وعودة الأرض والحقوق إلى أصحابها الشرعيين.

وحضر حفل التوقيع جمع من الكتاب والشعراء والنقاد والمهتمين.
وجرى نقاش وحوار حول أسلوب كتابة الرواية أداره القاص عبد الرحيم العدم، حيث أجابت الكاتبة أسماء ناصر على جميع الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بكتابة الرواية وشخصياتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :