facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناسا ترصد حطام مركبة هندية على سطح القمر


08-12-2019 09:54 PM

عمون - عثرت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" على حطام من أجزء مركبة إنزال هندية. وكانت مركبة الإنزال "فيكرام" قد تحطمت على سطح القمر وذلك في مهمتها لدراسة سطح منطقة القطب الجنوبي للقمر لتحليل الأرض والبحث عن المياه.

بعد نحو ثلاثة أشهر من مهمة غير ناجحة لمركبة إنزال هندية للقمر، عثرت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" على حطام من أجزاء المركبة غير المأهولة. وكانت مركبة الإنزال "فيكرام" قد تحطمت على سطح القمر، ولكن المركبة الفضائية الرئيسة ظلت في مدارها.

وأسقطت المركبة الفضائية الرئيسية مركبة الإنزال تمهيداً للهبوط على منطقة لم يتم استكشافها سابقاً من القمر. لكن الاتصال مع المركبة انقطع على بعد كيلومترين من سطح القمر. ونشرت "ناسا" صورة تظهر ما تصفه بأنه موقع الإنزال والحطام، الذي يمكن مشاهدته على مسافة عدة كيلومترات.

وكانت وكالة الفضاء الهندية قد فقدت الاتصال مع مركبة "فيكرام" قبل دقائق من موعد الوصول المقرر للقمر. وكان الهدف من المركبة الفضائية دراسة سطح منطقة القطب الجنوبي للقمر، لتحليل الأرض والبحث عن المياه.

( د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :