facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تسع وزارات وثمانون نائباً ،،، كفاية


أكرم جروان
17-12-2019 01:10 AM

الملك في نهجه قُدوة لنا ، وما جاء من خلال الدمج ما بين المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني مع مديرية الأمن العام لهو إبداع في النهج وإدارة شؤون الوطن من خلال التوجيهات الملكية السامية.

نجد بالمقابل كثيراً من عدد الوزارات بمسميات مختلفة نستطيع دمجها في تسع وزارات تؤدي العمل المطلوب ، وبذلك يكون التوفير على خزينة الدولة كبيراً.

أجتهد بإقتراحي هذا وأتقدَّم به من رئيس الوزراء ، والذي يحتمل الرفض أو القبول !!!.

نجد لدينا ما يزيد عن 40 مديرية تربية تنتشر على ثرى الوطن ، وبالتحديد 42 مديرية !!!.

وبذلك لو تم دمج وزارة التربية مع التعليم العالي والشباب والرياضة والثقافة تحت مسمى وزارة التربية والتعليم في وزارة واحدة أعتقد أنها ستُلبي الطلب !!!،

ومن خلال مديريات التربية المنتشرة ستقوم على خدمة المواطن أينما تواجد ، وهي بذلك تتعامل مع الطالب في مراحل عمره منذ طفولته المبكرة حتى نهاية دراسته الجامعية .

وزارة الصحة لن نستغني عنها، والمالية كذلك ، والداخلية والخارجية ، التجارة والصناعة، العمل مع التنمية تحت مسمى العمل والتنمية الإجتماعية ، وزارة تجمع الإتصالات والنقل وأخرى تجمع الزراعة والمياه .

وعدد النواب لو تم تقليصه إلى 80 نائباً، سيُؤدي إلى الهدف المنشود من أداء المجلس .

بهذا الإقتراح أساهم به لخدمة الوطن والمواطن ، ولعله يجد آذاناً صاغية لتفعيل الترشيد في النفقات كما يحتاجه الوطن .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :