facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تناول تفاحتين يوميًا يُقلل نسبة الكوليسترول في الدم


19-12-2019 10:10 AM

عمون-دائمًا ما تتردد المقولة الشهيرة "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، ولكن ماذا عن تناول اثنتين؟

وجد الخبراء أن تناول تفاحتين يوميًا قد يقلل من خطر تعرض الأشخاص للأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وطبق الباحثون الدراسة على 40 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم وتناولوا تفاحتين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع، ووجدوا أنهم قللوا من مستويات الكوليسترول "الضار".

ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية، والتي يمكن أن يسببها تصلب الكوليسترول في الشرايين.

ويحتوي تفاحتان كبيرتان في اليوم، على ربع الألياف اليومية الموصى بها لشخص ما، فضلًا عن نوع من الألياف التي تغذي البكتيريا في الأمعاء مما قد يقلل الكوليسترول.

ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص كان لديهم أوعية دموية أكثر استرخاءً بعد تناول التفاح يوميًا، وهو ما يشبه التأثير الموجود في الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مركبات طبيعية تسمى البوليفينول، مثل النبيذ الأحمر والشاي.

وقال البروفيسور جولي لوفجروف، كبير مؤلفي الدراسة من وحدة هيو سنكلير للتغذية البشرية في جامعة ريدينغ: "يبدو أن القول المأثور القديم لتناول التفاح يوميًا كان على حق تقريبًا".

وجدت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية أن النساء قد يستفدن أكثر من الرجال من تناول تفاحتين كل يوم عندما يتعلق الأمر بالكوليسترول، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذا.

طلبت الدراسة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 69 عامًا تناول تفاحتين يوميًا لمدة شهرين، مع إجراء اختبارات الدم قبل وبعدها.

وتمت مقارنة النتائج مع نفس الأشخاص الذين يشربون كأسين يوميًا من مشروب يحتوي على التفاح ويحتوي على نفس الكمية من السعرات الحرارية خلال نفس الفترة.

بعد تناول التفاح، كان معدل الكولسترول "السيئ" لدى الناس أقل بنسبة 3.6 في المائة عن تناول شراب التفاح.

يعتقد الخبراء أن هناك نوعًا من الألياف الموجودة في التفاح تغذي بكتيريا الأمعاء المهمة لإنتاج الأحماض الدهنية والتي قد تقلل من إنتاج الكبد للكوليسترول.

قد تؤدي هذه الأخطاء الهضمية أيضًا إلى تغيير شكل أملاح الصفراء، التي تحتوي على الكوليسترول، بحيث يتم إخراج كميات أعلى منه خارج الجسم.

هذا أمر مهم لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يسد ويصلب الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.(صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :