facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يرعى الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي


09-06-2024 05:53 PM

عمون - شهد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأحد، الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي يتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25.

ولدى وصول جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى موقع الفعالية محاطين بالموكب الأحمر، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلقت طائرات سلاح الجو الملكي.

وحضر الفعالية، التي شهدها نحو 9 آلاف مواطن ومواطنة، عدد من أصحاب السمو الأمراء، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، ودبلوماسيون من دول شقيقة وصديقة.

وتضمنت الفعالية، التي ركزت على جوانب من الإنجازات التي حققها الوطن خلال ربع قرن، عرضا عسكريا للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية، أظهر التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية، وعكس الانضباطية العالية والاحترافية التي يتمتع بها منتسبوها.

وانتظم في العرض، الذي تقدمه حملة الأعلام، 3200 مشارك من مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، إذ تقدمت المجموعات من أمام المنصة بنظام الخطوة السريعة.

وخلال الفعالية تم استعراض آليات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، والتي اشتملت على دبابات ومدافع وأسلحة استراتيجية دخلت الخدمة حديثا، وصناعات دفاعية أردنية مصنعة في المركز الأردني للتصميم والتطوير(JODDB) ، وتحليق لطائرات سلاح الجو الملكي، وقفز مظلي حر.

وقدمت موسيقات القوات المسلحة مقطوعات عسكرية ووطنية.

وخلال الفعالية، حيا جلالة الملك والحضور مجموعات من حرس الحدود، وقوى محاربة الإرهاب، ومجموعة الإنزالات الجوية وكوادر المستشفيات الميدانية في غزة، اعتزازا وتقديرا لجهودهم التي عكست صورة الأردن ودورهم الكبير في حماية أمن الوطن والمواطنين.

كما تضمنت الفعالية عروضا ثقافية وفلكلورية لجميع المحافظات من أداء أكثر من 1000 شاب وشابة، اشتمل على مرور 12 عربة مصممة خصيصا لتمثل كل محافظة.

وأدى مجموعة من الشباب والشابات نشيد اليوبيل الفضي "عاهدنا الله وعاهدناك"، الذي يشكل امتدادا لنشيد "معه وبه إنا ماضون"، فيما اختتمت الفعالية بأغنية وطنية أخرى "من هون".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :