facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسحاقات: نعمل على 3 محاور لتحقيق الأمن المجتمعي


19-12-2019 05:50 PM

عمون - ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، موازنة العام المقبل لوزارة التنمية الاجتماعية، وخططها للعام المقبل.

وجاء لقاء اللجنة الخميس، في ضوء مناقشتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2020، الموجودين حاليا لدى مجلس النواب.

وأشاد العين طوقان بمنهجية وزارة التنمية الاجتماعية في تطبيق نظام عقوبات غير السالبة للحرية، للأحداث، الصادر بحقهم أحكاما قضائية، وبجهود الوزارة تجاه الرعاية بالمسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، بدورها، إنه فيما يتعلق بجهود الوزارة الهادفة لتحقيق الأمن الاجتماعي، وضعت الوزارة استراتيجية جديدة قابلة للتطبيق، تتضمن 3 محاور تسعى إلى ايجاد فرص عمل، وتأمين حياة كريمة، وتمكين المجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت إلى جهود الوزارة المتقدمة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال دور رعاية لتقديم خدمات نهارية بهدف تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، إلى جانب رعاية المسنين، عبر دور إيواء، والأحداث من خلال تفعيل عقوبات غير سالبة للحرية، بحيث يقوم المخالف بتقديم خدمات مجتمعية.

وأوضحت الوزيرة اسحاقات أن الوزارة اعتمدت سجلا وطنيا موحدا، بحيث يشكل قاعدة معلوماتية يساعد صندوق المعونة الوطنية في تحديد الفئات المستفيدة من الصندوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :