facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق: كتلة البناء تقدم مرشحا جديدا لرئاسة الحكومة والشارع يرفضه


25-12-2019 05:22 PM

عمون - قدمت كتلة البناء البرلمانية في العراق الأربعاء، مرشحا جديدا إلى رئيس الجمهورية لتولي منصب رئاسة الحكومة، فيما أعلن قصي السهيل اعتذاره عن الحكومة.

واستقبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح اليوم الأربعاء، وفدا من كتلة البناء البرلمانية الذي سلمه كتاب يتضمن تكليف مرشحهم الجديد وهو محافظ البصرة أسعد العيداني لرئاسة الحكومة بديلا عن المستقيل عادل عبد المهدي.

وقال مصدر سياسي إن الرئيس استلم كتاب التكليف ووعد بأخذ رأي الحراك الشعبي والكتل النيابية الأخرى في المرشح العيداني.

وأشار المصدر إلى أن كتلة البناء بزعامة هادي العامري ونوري المالكي وقيس الخزعلي تقدمت بالمرشح على أنها الكتلة الأكبر في البرلمان ،وهو ما يتعارض مع تفسير المحكمة الاتحادية لمفهوم الكتلة الأكثر بأنه من نصيب كتلة سائرون بزعامة مقتدى الصدر.

هذا وقد رفض الحراك الشعبي بالعراق المرشح الجديد اسعد العيداني ،وبدأ الناشطون والاعلاميون في الإعلام الاجتماعي نقل أصداء رفض المرشح الذي وصفوه بأداة الأحزاب السياسية.

وبعث وزير التعليم العالي قصي السهيل برسالة اعتذار الى كتلة البناء للعدول عن ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة. وقال السهيل: اسحب ترشيحي لمنصب رئاسة الحكومة ،وأبارك تكليف شخص آخر يتولى المنصب.

وجاء انسحاب السهيل من جولة الترشيح للمنصب الحكومي عقب رفضه من قبل الشارع العراقي الذي طالب بمرشح مستقل من خارج الأحزاب السياسية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :