facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللواء التميمي: مستشفى الملكة رانيا أنموذجا


12-01-2020 08:32 PM

عمون - قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية، اللواء الطبيب شوكت التميمي، "إن مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال يعتبر أنموذجاً حقيقياً للمؤسسات الصحية المتميزة ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى الإقليمي".

وأضاف التميمي، في تصريح صحفي الأحد، بمناسبة فوز مستشفى الملكة رانيا التابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية، بالمركز الأول في جائزة الإبداع والابتكار الحكومي، والتي أطلقها مركز الملك عبد الله الثاني للتميز للمرة الأولى، عن مبادرة "مستشفى صديق للطفولة والمرونة النفسية"، أن كوادر المستشفى حققت إنجازات طبية عظيمة واستطاعت معالجة الكثير من الحالات المرضية المستعصية وإدخال جراحات متقدمة.

وأشار إلى أن المستشفى انتقل إلى مفاهيم جديدة في الرعاية الصحية من خلال تقديم الخدمة العلاجية قليلة الخوف والألم، وذلك يعتبر بحد ذاته دعماً للجوانب النفسية والمعنوية عند الأطفال المرضى.

بدوره، بين مدير المستشفى، العميد طبيب عادل الوهادنة، أن مبادرة تمحورت حول استخدام تقنية الواقع الافتراضي، حيث يرتدي الطفل نظارات خاصة لمشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد أثناء بعض الإجراءات العلاجية مثل: سحب الدم، علاج الأسنان، أخذ الخزعات، الأمر الذي يساعد الكادر الطبي على إكمال الإجراء الطبي دون شعور الطفل بالخوف والألم.

وأوضح العميد الوهادنة أن المبادرة هدفت إلى تنمية المرونة النفسية عند الأطفال للتأقلم مع المشاكل الصحية، والتقليل من العبء النفسي المترتب على الأهل، وتنمية القدرة الذهنية والحسية والتفاعلية عند الأطفال وتحسين تجربتهم نفسياً ومعنوياً تجاه مراحل العلاج، مؤكداً أن المستشفى حقق كل هذه الأهداف بالوصول إلى رحلة علاجية ومستشفى صديق للطفولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :