facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة تكشف سر طول عمر اليابانيين


30-01-2020 07:27 PM

عمون - قال باحثون يابانيون إن البالغين في منتصف العمر، الذين يتناولون بانتظام عجينة "ميسو" اليابانية (مكونة من توابل خاصة)، قد يضيفون سنوات إلى حياتهم.

وعادة، يُضاف "ميسو"، الذي يعني "الفول المخمر"، إلى السوشي والحساء والسلطة، أما "ناتو"، فهو طبق مكون من فول الصويا المخمر، ويكون لزجا قليلا.

وقام الفريق، الذي يقوده المركز الوطني للسرطان في اليابان، بدراسة الروابط بين استهلاك عدة أنواع من منتجات الصويا والموت من أي مسبب، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي.

وجُمعت البيانات عن 42 ألفا و750 رجلا، و50 ألفا و165 امرأة، تتراوح أعمارهم بين 45 و74 عاما، من دراسة أجريت في 11 من مناطق مركز الصحة العامة في اليابان.

وقام المشاركون بملء استبيانات مفصلة حول عاداتهم الغذائية وأسلوب حياتهم وحالتهم الصحية، وفقا للنتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية.

وتم التعرف على الوفيات من السجلات السكنية وشهادات الوفاة، على مدار فترة متابعة قرابة 15 عاما.

ووجد الباحثون أن تناول كميات أكبر من فول الصويا المخمّر، مرتبط بانخفاض خطر حدوث الوفيات الناجمة عن الإصابة بنسبة 10%.

وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون "ناتو"، أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بغيرهم ممن لم يأكلوه.

وكشف الباحثون أن المنتجات هذه غنية بالمركبات المفيدة، التي تساعد في الحفاظ على استقرار الكوليسترول.

ويبدأ اليابانيون، الذين عادة ما تصل أعمارهم إلى 84 عاما، يومهم بصحن ساخن من حساء "ميسو"، لتسهيل عملية الهضم.

وثبت أن ألياف الصويا تقلل نسبة الكوليسترول في الدم وتحافظ على ثبات الوزن، في حين أن مركبات الإيزوفلافون الموجودة في الطبق الياباني، قد تقلل من ضغط الدم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه دراسة قائمة على الملاحظة، لذلك لا يمكن إثبات السبب، ولا يمكن للباحثين استبعاد احتمال أن بعض المخاطر المرصودة، قد تكون بسبب عوامل أخرى غير محسوبة. (روسيا اليوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :