facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حبيب تعرض سلسلة من المواقف القريبة من المغفور له الحسين بن طلال


05-02-2020 09:57 PM

عمون - استعرضت الكاتبة الصحفية رندة حبيب، محطات فارقة في حياة المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله، وما واجهه من ظروف قاهرة، فرض خلالها موقفاً أردنياً صلباً بمختلف المحافل، استمدها من حبه لشعبه وقربه منهم.

وقدمت حبيب خلال لقاء بمعهد الإعلام الأردني اليوم الأربعاء، حضره طلبة المعهد ومتدربوه، في ذكرى مرور 21 عاماً على رحيل "أكثر الزعماء حلماً وتواضعاً"، سلسلة من المواقف القريبة من الملك الإنسان، التي وثقتها بكتابها "الحسين أباً وابناً، ثلاثون عاماً غيرت الشرق الأوسط"، وبالتزامن مع ذكرى الوفاء والبيعة.

وقالت حبيب التي أجرت أول مقابلة صحفية مع جلالة الملك عبد الله الثاني، بعد توليه لسلطاته الدستورية العام 1999، إنه كوالده، يقتنص الفرص مع الصحافة العالمية ليوصل صوت بلاده لأبعد حد برسائل واضحة تبين ثبات الموقف الأردني وسط إقليم مشتعل، مضيفة: "أن الملك عبد الله الثاني كان يستشرف صعوبة وتأزيم المنطقة مما تعلّمه من تجارب مع الحسين".

واستذكرت المقابلة التي أجرتها مع الملك الحسين مطلع ثمانينيات القرن الماضي، حيث كانت أول مقابلة تجريها مع زعيم يتمتع بشعبية عالمية، كانت بقلم وورقة فقط، والملك صائم في رمضان، قائلة "كانت خبرتي متواضعة، ولم أكن أحمل جهاز تسجيل، كنت خائفة ومرتبكة، فالقضايا التي يهتم بها الملك لا تنتهي، ودور الأردن الذي حمله الحسين على عاتقه ضخم جداً، لكنه كان لطيفاً حين هدأ من ارتباكي وبدأ يتلو عليّ إجاباته ببطء".

وأكدت حبيب، التي عملت صحفية لأكثر من 30 عاماً، أن المغفور له لم يكن يمر يوم إلا ويجتهد ليجمع بين الفرقاء ويوحد الصف العربي خدمة لقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، رغم ما واجهه من رفض وصل لحد الحصار أحياناً، متناولة الجهود التي بذلها الملك الحسين في تقريب وجهات النظر بين العراق والكويت قبل وقوع حرب الخليج الثانية، وإنشائه لتحالفات عربية امتدت على طول الوطن العربي.

من جانبه، قال عميد المعهد الدكتور زياد الرفاعي، إن السرد القصصي الذي قدمته حبيب لتجربتها مع الحسين يفيد في قدرة الصحفي على تطوير مهاراته في الإعلام السياسي من تحليل وملاحظة وحماية المصادر، معتبراً أن ذكرى الوفاء والبيعة تأتي مجددة ومغلفة بدروس في السياسة والصحافة والإعلام، إيماناً من المعهد بأهمية اغتنام المناسبات لتسليط الضوء على أهم المحطات في تاريخنا، تعزيزاً لمهارات الساحة الصحفية الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :