facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باحثان فرنسيان يطلبان الزواج داخل سجن إيراني


07-02-2020 01:20 PM

عمون - طلب باحثان فرنسيان من أصل إيراني احتُجزا لعدة أشهر في أحد سجون طهران بتهمة انتهاك قوانين أمن الدولة الإيرانية، من سلطات السجن السماح لهما بالزواج، حسبما قال محاميهما، يوم الجمعة.


وقام الاثنان، وهما فريبا عادل خاه ورولاند مارشال، وكلاهما في الستينيات من العمر، بتقديم طلبين منفصلين إلى سلطات سجن إيفين، وفق المحامي سعيد دهغان.

وأعرب محامي الأكاديميين، عن قلقه إزاء تدهور صحة عادل خاه لاسيما أنها دخلت في إضراب عن الطعام، منذ ديسمبر الماضي.

وفي يوليو الماضي، أعلن المسؤولون الإيرانيون، اعتقال عادل خاه، عالمة الأنثروبولوجيا البارزة التي كانت تسافر إلى إيران لإجراء بحوث حول المجتمع الإيراني.

وتم إسقاط تلك الاتهامات الثقيلة، في وقت لاحق، لكن تلك المتعلقة بالأمن ما تزال قائمة ضدها.

وفي ديسمبر الماضي، استدعت فرنسا المبعوث الإيراني إلى باريس، قائلة إنها تعتبر احتجاز عادل خاه ومارشال الذي دام أشهرا "غير مقبول" وطلبت إذنا من المسؤولين القنصليين لزيارتهما.

ولم يجر الإعلان عن رد طهران بشأن هذا الطلب المقدم من فرنسا، ولا تعترف إيران بالجنسية المزدوجة لمواطنيها.

وصرّح دهغان لوكالة أسوشيتد برس أن قرارا بشأن ما إذا كان سيتم السماح لموكليه بالزواج متوقع في الأسبوع المقبل، وأضاف: "إذا سمح لهم بالزواج، فسيكونان قادرين على الالتقاء ورؤية بعضهما البعض داخل السجن".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :