facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دبي للأمن الإقتصادي: زيارتنا للإستفادة من خبرات هيئة الإستثمار


11-02-2020 03:07 PM

عمون - أكد المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الإقتصادي فيصل بن سليطين إعجابه بالتقدم وبآلية العمل التي تقوم بها هيئة الإستثمار الأردنية في تحسين بيئة الأعمال وجذب الإستثمار إلى المملكة الأردنية الهاشمية، جاء ذلك خلال زيارته اليوم والوفد المرافق من مركز دبي للأمن الإقتصادي إلى هيئة الإستثمار.

وقال سليطين إن التقدم الذي تشهده هيئة الإستثمار الأردنية في تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين وتحسين بيئة الأعمال في المملكة دفعنا لزيارة هيئة الإستثمار وذلك للإستفادة من خبراتهم والتعرف على الآليات المتبعة في
جذب الإستثمارات الجديدة والحفاظ على الإستثمارات القائمة.

واشاد بالخطوة التي أنتهجتها هيئة الإستثمار الأردنية في إطلاق وحدة خاصة لتلقي تظلمات المستثمرين إن وجدت إضافة إلى إنشاء وحدة خاصة لمتابعة وتمكين المستثمر.

من جانبه رحب رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني بزيارة الوفد الإماراتي إلى الأردن وتأكيده على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.

واستعرض الوزني أهم الخطوات التي إتبعتها الحكومة الأردنية وهيئة الإستثمار والتي جاءت بناءً على توجيهات ملكية سامية في تحسين بيئة الأعمال والإستثمار في المملكة، مؤكداً أن هيئة الإستثمار وجدت للتسهيل على المستثمرين وجذب الإستثمارات الجديدة وتمكين الإستثمارات القائمة.

وأضاف أنه تم البدء بالعديد من الإصلاحات الإقتصادية المعنية بالتسهيل على المستثمرين، حيث تم إطلاق تعليمات نظام تظلم المستثمرين وتطبيق الكتروني يقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالعملية الإستثمارية للمستثمرين من خلال تطبيق هاتفي ذكي، وخلال هذا العام سيتم العمل على أتمتة كافةإجراءات عمل هيئة الإستثمار للمساهمة في جعل الأردن “بوابة للاعمال”.

وقال وضعنا لأنفسنا في هيئة الإستثمار مسار عمل في عام 2020 شعاره عام التطوير والتمكين والتميز، ليكون الأردن وجهة المستثمرين والهيئة بيته الأمن، حيث سيتم العمل على تطوير خدمات هيئة الإستثمار لترقى إلى أفضل الممارسات العالمية، والتميز في الترويج لفرص إستثمارية مجدية وواعدة، إضافة إلى نافذة إستثمارية واحدة بصلاحيات واسعة.

وتم عمل جولة داخل هيئة الإستثمار للوفد الإماراتي لآطلاعهم على آليات العمل التي تنتهجها هيئة الإستثمار على أرض الواقع.

يذكر أن مركز دبي للأمن الاقتصادي أسس بهدف الحفاظ على مكانة دبي كمركز مالي واقتصادي عالمي، ودعم استقرارها المالي وحماية استثماراتها، إضافة إلى التنبؤ بالمخاطر والظواهر الاقتصادية التي يمكن أن تمس الاقتصاد الوطني، والمال العام في دبي، ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :