كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكيلاني: الكمامات الأردنية في الاسواق الاسبوع المقبل .. ويؤكد فعالية الشماغ


27-02-2020 03:25 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، ما قاله وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن فعالية الشماغ بدلا عن الكمامة الورقية.

وقال الكيلاني لـ عمون إن الشماغ اسمك من الكمامة الورقية، وهي لا تحتوي على فلاتر او مواد خاصة، مشيرا الى أن دورها يكون بتخفيف تلقي الرذاذ، وكذلك الشماغ.

وبين الكيلاني أنه لا داع للهلع والخوف غير المبرر من فيروس كورونا، مشيرا الى أن المرض لا ينتقل الا من انسان الى انسان وتقل نسبة احتمالية انتقاله الى الاشخاص دون الاحتكاك المباشر باشخاص مصابين.

وقال الكيلاني إن 3 مصانع أردنية بدأت بانتاج الكمامات محليا، ولن يكون هناك نقص فيها.

وعن اسعار الكمامات اشار الكيلاني الى أن الكمامات الورقية وصلت اسعارها في بعض الصيدليات الى نصف دينار بينما يبيعها المعظم بنحو 35 قرشا، موضحا أنها كانت تباع بعشرة قروش، لكن ازدياد الطلب عليها عالميا ادى الى ارتفاع اسعارها.

واشار الكيلاني الى عرض الكمامات عالميا بأسعار خيالية حيث طرح احد مواقع البيع الالكتروني الشهيرة الكمامة التي تحتوي على فلتر بنحو 140 دينارا للحبة الواحدة.

وبين أن انتاج الكمامات الأردنية ستطرح في الاسواق الاسبوع المقبل، وتصل سعر الورقية منها الى ربع دينار، فيما تباع الكمامة التي تحتوي على فلتر بنحو 20 دينارا، ويمكن استخدامها لمدة عام كامل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :