كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمير فيصل يتابع تفاصيل استضافة التصفيات الأولمبية للملاكمة


02-03-2020 11:59 AM

عمون - أوشكت اللجنة الأولمبية الأردنية واللجنة التوجيهية العليا على أستكمال كافة الاستعدادت والتحضيرات الخاصة بإستضافة عمان التصفيات الآسيوية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا وذلك خلال الفترة من 3-11 أذار الجاري بمشاركة 251 ملاكم وملاكمة يمثلون 40 دولة وتشهد تأهل 63 لاعبا لأولمبياد طوكيو.

وتضم قائمة الدول المشاركة كل من: البحرين، العراق، السعودية، قطر، سوريا، أفغانستان، أستراليا، بوتان، الصين، فيجي، هونغ كونغ، أندونيسيا، الهند، إيران، اليابان، قيرغيزستان، كازخستان، كوريا الجنوبية، منغوليا، نيبال، نيوزيلندا، باكستان، الفلبين، جزر سليمان، سيريلانكا، تايلند، طاجكستان، تركمانستان، الصين تايبيه، أوزبكستان، فيتنام، ساموا الأميركية، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، كيربياس، ناورو، بابو غينيا الجديدة، ساموا، توفالو، فانواتو، بالإضافة الى الأردن البلد المضيف.

بدوره أطمأن سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة التوجيهية العليا على التحضيرات الأردنية الأولمبية لاستضافة هذه التظاهرة القارية الأولمبية الكبرى من خلال جولة ميدانية على مرافق التصفيات في محيط مدينة الحسين للشباب وصالة الأمير حمزة بن الحسين التي تشهد عند الساعة 11 صباح غد الثلاثاء إنطلاق التصفيات في وقت شهدت فيه حلبة صالة الأميرة سمية بنت الحسن تواصل تدريبات نخبة ملاكمي وملاكمات قارتي آسيا وأوقيانوسيا الذين توافدوا الى عمان تباعاً خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي حديثه للجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي أثنى السيد ناصر المجالي أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية مدير اللجنة المنظمة المحلية على الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل شركاء التصفيات من قبيل وزارة الداخلية، وزارة الشباب، وزارة الصحة، وزارة السياحة والأثار، أمانة عمان الكبرى، الأمن العام، قوات الدرك، دائرة الجمارك، الجيش العربي، الخدمات الطبية الملكية، مدينة الحسين للشباب وكافة وسائل الإعلام، مشددا على أنه لم يكن من الممكن وفي فترة زمنية ضيقة إستضافة هذه التصفيات لولى دعم شركائها وتظافر كافة الجهود المخلصة لإنجاح الحدث.

وكان المجالي يتحدث خلال تفقده مرافق المركز الإعلامي للتصفيات الذي أفتتح صباح الأحد في مقر منظمة أجيال السلام بجوار صالة الأمير حمزة حيث كشف الزميل زيد الصرايرة الناطق الإعلامي للجنة الأولمبية النقاب عن حضور إعلامي قاريا وأولمبيا وعالميا، داعيا الإعلاميين الذين تقدمو إلكترونيا لطلبات الحصول على باجات الدخول وبطاقات الاعتماد لمراجعة المركز الإعلامي لاستلام بطاقاتهم والتعليمات الخاصة، ومشيدا بجهود اللجنة الاعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي وتعاون كافة وسائل الإعلام، وكشف الصرايرة النقاب عن أن نزالات التصفيات ستنقل مباشرة عبر القناة الأولمبية الدولية التي سيكون بإمكان الجميع (بدون تشفير) متابعة هذه التصفيات عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة الأولمبية الدولية (OLYMPIC CHANNIL).

الاجتماع الفني والقرعة

تترقب الوفود المشاركة ولاعبي ولاعبات الدول المشاركة في التصفيات الاجتماع الفني الذي يعقد عصر الإثنين ويعقبه سحب قرعة التصفيات لكل أوزان فئتي الرجال والسيدات.

المركز الوطني للطب الرياضي جاهز

أسرة المركز الوطني للطب الرياضي داخل صالة الأمير حمزة تم إعتمادها بشكل رسمي كمركز لفحص المنشطات وتقديم الخدمات الصحية والطبية اللازمة خلال أحداث التصفيات، حيث كان سمو الأمير فيصل بن الحسين تفقد الأسبوع الماضي مرافق المركز مشيدا بجهود أركانه ورئيسه د. جلال بطاينة.

ويضم المكرز الوطني للطب الرياضي: د.محمد أبو زيد، د.حسين مصاروة، د.حسن سعيد محمد، والمعالجين: أنس جراجرة، عطاالله شحادة، لؤي مرايات، سوزان مرعي، إبتهال درويش، إضافة إلى محمد عبابنة، ياسر خير الله، عمر الطهراوي وكفا الروسان.

تحليل فني لعقون

التقت اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي المدرب الجزائري المعروف عز الدين عقون المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني للملاكمة الذي يتواجد في التصفيات مديرا فنيا للاتحاد السعودي للملاكمة، مشيرا إلى أن المشاركة السعودية ستكون بالملاكمين صديف نسيم 63 كغم، ورعد الشريف 75 كغم، وكان عقون شارك مع الجزائر في 4 دورات أولمبية في كل من اتلانتا وأثينا وبكين ولندن كما شارك في أولمبياد ريو 2016 مديرا فنيا لمنتخبنا الوطني.

عقون تحدث بإعتزاز عن تجربته الأردنية، كاشفا النقاب عن أن سوء التحكيم كان وراء حرمان ملاكمنا حسين عشيش من ميدالية أولمبية، وتوقع عقون حضورا أردنيا لافتا في تصفيات عمان وصولا إلى أولمبياد طوكيو.

أبرز المشاركين

تكتسب تصفيات عمان مشاركة كوكبة من أبرز ملاكمي قاراتي آسيا واقيانوسيا والعالم وتالياً انجازات أبرز 4 أبطال مشاركين:

- الأوزبكي شهاب الدين زويوروف، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ٢٠١٦) ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم والميدالية الذهبية في بطولة العالم الأخيرة في مدينة يكاترينبورغ الروسية والتي جرت العام الماضي.

- الأوزبكي فضل الدين غايبنازاروف، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ٢٠١٦) والفائز بالميدالية الفضية في بطولة العالم بقطر عام ٢٠١٥.

- الأوزبكي بيكتمير ميليكوسييف، الحاصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ٢٠١٦) والحاصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة آسيا عامي ٢٠١٥ و٢٠١٧.

- الكازاخستاني فاسيلي ليفيت، الحاصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ٢٠١٦) ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم وبطل آسيا ثلاث مرات أعوام ٢٠٠٩ و٢٠١٥ و٢٠١٧.

الدخول بدينار

ستكون الفرصة متاحة أمام عشاق لعبة الفن النبيل لمتابعة نزالات تصفيات عمان في صالة الأمير حمزة بن الحسين بأسعار رمزية حددت بدينار واحد للتذكرة، علما بأن الجدول الزمني للتصفيات سيكون يوميا على فترتين، الصباحية من 11 صباحا وحتى الثالثة عصرا، والمسائية من الخامسة وحتى التاسعة مساء.

الشمري أول فتاة أردنية وعربية

ستكون الملاكمة الأردنية ريم الشمري أول فتاة أردنية وعربية تشارك في هذه التصفيات على هذ المستوى المتقدم، ( الشمري 31 عاما) ستشارك في وزن 51 كغم وهي تملك تجربتين سابقتين على مستوى بطولة العالم في كازخستان وتصفيات كأس آسيا بالصين عام 2016.

المنتخبات تتدرب

غصت صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بلاعبي المنتخبات المشاركة في التصفيات، من خلال تدريبات مكثفة، حيث تواصل المنتخبات تدريباتها تحضيرا للإنطلاقة، كما تواصل المنتخبات العربية تدريباتها في ذات الصالة، وسط مؤشرات قوية للتنافس على الحصول على البطاقات المؤهلة الى أولمبياد طوكيو، حيث شاركت في التدريبات منتخبات: العراق، البحرين، قطر، السعودية، سورية الى جانب المنتخب الوطني.

على أهبة الاستعداد

يواصل المنتخب الوطني تدريباته في ذات الصالة، وبإشراف المدير الفني أندريه، والمدربين عمر المجالي وباسل الهنداوي، وذلك للتحضير البدني والتكتيكي والنفسي قبيل الدخول في المنافسات الشرسة للوصول الى أولمبياد طوكيو.

وأكد المدرب عمر المجالي، أن استضافة الأردن للحدث، يمنح المنتخب حافزا معنويا كبيرا للشروع بتوجيه قبضات ملاكمي المنتخب على الحلقة الآسيوية لنيل أكثر من بطاقة نحو الأولمبياد، منوها بأن الاستضافة ستحمل نتائج ايجابية واستغلال عاملي الأرض والجمهور والتوجه مباشرة من المحطة الآسيوية الى الأولمبياد، مشيرا الى أن هناك بعض اللاعبين ستكون هذه التصفية هي الفرصة الأخيرة لهم، مؤكدا قوة التحضير للتصفية التي تنطلق غدا.

عشيش.. جاهز للمنافسة

المصنف الخامس على العالم، البطل الأولمبي حسين عشيش، في وزن 91 كغم، أشار الى أن اللجنة الأولمبية، قدمت كل اشكال الدعم للاعبي المنتخب، وتوفير مساحات مناسبة للتدريب وبإشراف المدربين اندية والمجالي والهنداوي، الى جانب تخصيص مركز اعداد اللاعب الأولمبي، وذلك لأفضل تحضير واستثمار اقامة التصفية في عمان، كما تعمل اللجنة الأولمبية لتعزيز عنصر دعم الجمهور من خلال تذاكر مخفضة.

الكسبة .. العمل بكل قوة

نوه لاعب المنتخب عبادة الكسبة، بأنه عمل بكل قوة من خلال تدريبات قاسية، رفعت درجات التحضير للمشاركة في المحطة بهدف الوصول الى الأولمبياد، مؤكدا أنه سيعمل بكل قوة على حلقة الملاكمة لإنتزاع بطاقة التأهل، متمنيا أن تجنبه القرعة الوقوع مع المصنفين الأوائل في القارة، للمضي قدما للدخول في منافسة لخطف إحدى 6 بطاقات مؤهلة عن وزن 63 كغم.

الهنداوي .. اعداد مدروس بإحترافية

لاعب المنتخب في وزن 81 كغم عدي الهنداوي، أشاد بخطة التحضير للمنتخب، ضمن برنامج معد بإحترافية من قبل اللجنة الأولمبية، التي أولت جل اهتمامها بمنتخب الملاكمة، حيث تم توفير مساحات كافية للتدريب، وأصبح المنتخب حاضرا بقوة للمنافسة للتأهل الى الأولمبياد.

الزعبوب .. خارج التصفيات

بات لاعب المنتخب في وزن 52 كغم محمد الزعبوب، خارج التصفيات، حيث لم يتم تنزيل وزنه، فقد وصل مع نهاية اليوم الى 55 كغم، وأنه من الصعوبة بمكان تنزيل 3 كيلو من وزنه خلال يومين، ليكون الزعبوب بذلك خارج التصفيات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :