facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امتحان الفيزياء تعجيزي يا وزير التربية ..

08-01-2010 09:27 PM

امتحان الفيزياء المبحث العلمي في الثانوية العامة كانت الاسئله تعجيزيه و يصعب حلها على اي طالب.

و نحن نطالب وزير التربيه و التعليم الرأفه بحالنا ونطالب بإجراء استفتاء للتأكد من صحة كلامنا.

عن طلاب عجلون كامله.
هبه سلامه محمد الشويات
كفرنجه\عجلون





  • 1 مًعلم 08-01-2010 | 09:32 PM

    ياريت شقتي الكتاب وقارنتيه مع ورقة الاسئلة وشفتي كم مثال حرفي اجا من الكتاب..او ياريتك فريتي على الكتاب مش على الدوسيات

  • 2 08-01-2010 | 09:47 PM

    الاسئله صعبه وفوق مستوى الطلبه المتفوقين

  • 3 رزان امجد الزيقات العقبه 08-01-2010 | 09:56 PM

    نحن طلالب التوجيهي العقبه نؤيد ونؤكد ما كتبنه الطالبه

    هبه ونقول فعلاً ان الاسئله كانت تعجيزيه وان النسبه الاكثر
    من الطلاب خرجوا من قاعات الامتحان مذهولين......نرجوا النظر والتأكد من هذا الموضوع والرائفه بحال جميع الطلاب من الجنوب الى الشمال


    عنهم رزان الزريقات

  • 4 استاذ جامعي - 08-01-2010 | 10:00 PM

    استنادا لاستفسارات الطلبه راجعت الاسئله ووجدت الملاحظات التاليه حول امتحان الفيزياء الذي قدمه طلاب التوجيهي اليوم 7 كانون ثاني 2010 :

    اولا : الاسئله تحتاج لوقت اكثر من الممنوح للطلبه....

    ثانيا : من المتعارف عليه في علم الاختبارات والتقيم ان السؤال المكون من اكثر من فرع ان يكون جميع الافرع من نفس الموضوع ... ولكن للاسف ورقة امتحان الفيزيا للاسف ليست كذلك ..... ودليلي ما يلي ...

    السؤال الثاني ... الفرع أ من فصل فيزيا الكم ..... الفرع ب من فصل الكهرباء السكونيه ..... الفرع ج من فصل فيزياء الكم ....

    السؤال الرابع الفرع أ البند واحد من وحدة الحث المغناطيسي ... والبند 2 من وحدة الفيزياء النوويه .... الفرع ب من وحدة الدارات الكهربائيه .....

    السؤال الخامس الفرع أ و ب من وحدة الحث بينما الفرع ج من وحدة النسبيه ...

    السؤال السادس الفرع أ من وحدة المجال المغناطيسي بينما الفرع ب من وحدة الفيزياء النوويه .....

    طبعا هذا التداخل يشتت ذهن الطالب بالتالي تتداخل اجاباته .. لان الطالب يعتقد والمنطقي ان يعتقد ان السؤال بكل فروعه من نفس الوحده .... بالتالي يعتقد الطالب انه لا يعرف الاجابه لانه يبحث عن الاجابه في وحده الفرع الاول والاجوبه في وحده اخرى .....

    هذا التداخل غريب عجيب .... اذا كان ( خبراء الامتحانات ) في التربيه يعتقدون ان تخفيض العلامات يعني انجاز فهذه كارثه .....

    لكن المطلوب اختبار حقيقي لقدرات الطالب .... وبالمختصر الاسئله سهله وعاديه لو كانت مرتبه منطقيا ...

    كان الاولى بواضعي الاسئله ان يختاروا اسئله حتى لو صعبه ولكن مرتبه منطقيا .... نترك ذلك لمن يريد ان يتأكد

  • 5 08-01-2010 | 10:18 PM

    انا شفته من اسهل امتحانات الفيزياء الي شوفتها كله من الماده والافكار مكرره..... غلط اذا طالب مش فالح ولا دارس اكيد رح يحكي صسعب لو تسئله 1+1

  • 6 طالبة من الكرك 08-01-2010 | 10:22 PM

    نعم الأسئلة صعبة ويقصد من وضعها أن ينتقم من الطلبة ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ، وكفى تجريبا علينا، يا وزارة التربية.

  • 7 عجزتونا 08-01-2010 | 10:23 PM

    ماذا بشأن امتحان العربي الذي كان فيه اخطاء من الوزارة وكذلك السؤال المتعلق باللون البديع لم يسمع عنه طلاب العلمي وقد تفاجأوا من هذا المصطلح ، ولا تنسى الشدة على كلمة الملمات ، والحل الذي طرحته الوزارة غير عادل حيث ستحسب الوزارة ثلاث علامات على صدر البيت علماً بأن الطالب الذي حل صدر البيت صح تفاجأ بعجز البيت لا يستقيم معه فعاد وغير الاجابة على صدر البيت لتصبح كل الاجابة خطأ مما سبب ارباك شديد ومضيعة للوقت للطلاب . الحل ان يتم توزيع العلامات الثلاث على ثلاثة اسئلة بالاضافة الى المراعاه في التصليح عند سؤال اللون البديع .

  • 8 08-01-2010 | 10:41 PM

    الاسئلة سهلة ومن الكتاب بس دقيقة وبدها طالب دارس ومزاكر ومفتش المادة كلمة كلمة.......

  • 9 من ماحص 08-01-2010 | 10:45 PM

    الاسئلة كلها من الكتاب ....و لكن طلابنا ينسوا الكتاب و يركزو على الكورسات و ملخصات الاساتذة الخصوصيين......

  • 10 محمود 08-01-2010 | 10:50 PM

    والله مو عارف شو بدهم طلاب التوجيهي, يعطوكوا الحل كمان, اللي دارس اكيد بيجاوب واللي غير هيك اكيد ما بيكون دارس او قدراته ضعيفة

  • 11 08-01-2010 | 10:52 PM

    بشأن امتحان الفيزياء بس لو اعرف مين الي كتب الاسئلة والله انو ما بعرف يحلها و بتشاطر عالطلاب مش حرام هذا الحكي بدل ما يسهلو الاسئلة خلي هالطلاب يفرحوا ويدرسو شو ما بدهم

  • 12 mateo 08-01-2010 | 10:53 PM

    الغالبية طلعو من الامتحان بيبكوا ولا هاي يمكن دموع الفرح من حلاوة الامتحان ثم انو كلامك عن الامتحانات السابقة فهي فعلا اسهل بكثير من اسئلة الدورة هذي وانا بايد اخواني طلاب عجلون لانو كلامهم صح ميه ميه


    والله ينتقم من السبب

  • 13 دكتور جامعة / فيزياء 08-01-2010 | 10:56 PM

    الاختبار عادي جدا يقيس قدرات الطلبة المتفوقين والعاديين وقد وضعت الاسئلة لتناسب جميع المستويات نتمنى لابنائنا التوفيق والنجاح

  • 14 الدوسيات 08-01-2010 | 10:56 PM

    إلى معالي وزير التربية والتعليم الأكرم
    لقد لاحظت أن طلبة الثانوية العامة يقضون أغلب أوقاتهم في مراكز التعليم الخصوصية، ويقضون الوقت المتبقي لهم في شراء ودراسة دوسيات أساتذة المادة الكرام، وبهذا ينسى الطالب أنه يوجد منهاج (كتاب) من وزارتكم الموقرة لدراسته وفهمه .. لذلك يضيع وقت الطالب هباء بين المراكز والدوسيات وبعد تقدمه للامتحان يحمل الوزارة المسؤولية بصعوبة الأسئلة!!!! فهلا من حلا يا معالي الوزير؟؟؟ لمنع هذه الدوسيات المتداولة في الأسواق والتي أصبحت بها العملية التعليمة (مادية) ... شكراً معالي الوزير

  • 15 طالبة من عمان 08-01-2010 | 10:56 PM

    بشأن امتحان الفيزياء بس لو اعرف مين بكتب الاسئلة و الله انو ما بعرف يحلها بس بنشاطر عالطلاب مش حرام

  • 16 mohamed hwati 08-01-2010 | 10:58 PM

    نعم اسئلة امتحان الفيزيا يوم امس كانت تعجيزيه حيث ان بعض الاسئله كانت محيره بحيث لايستطيع الطالب تميز اي قانون يطبقه علي السؤال لحله كما ان معظم الاسئله كانت مركزه علي وحده معينه من بين ثماني وحدات وهذابحد ذاته ظلم كما ان الاسئله كانت طويله وتحتاج الي وقت اكبر وقد شكا من صعوبة هذه الاسئله معظم الطلبه الذين شاهدتهم بمن فيهم طلبه وطالبات من مدارس تعتبر مدارس متفوقه من حيث الجهاز التدريسي ومستوي الطلاب اناشد معالي وزير التربية والتعليم النظر في هذا الموضوع ومساعدة ابنائه الطلبه مع الشكر الجزيل

  • 17 08-01-2010 | 10:58 PM

    الأمتحان عادي ومن الكتاب من إعتمد على الدوسيات ضاع ولم يجاوب ويعتمد على الدراسة اليوميه وليس اخر شهر

  • 18 احمد 08-01-2010 | 10:58 PM

    بعض الاسئلة ليست واضحه تماما وحلها يمكن ان ياخذ اكثر من حل

  • 19 طالبة من عمان 08-01-2010 | 11:01 PM

    بشأن امتحان العربي و الأخطاء الموجودة في هناك طلاب حلّو السؤال (العروض)وصححوا الخطأ لازم يكون الهم زيادة علامات

  • 20 fr7 el mnaseer 08-01-2010 | 11:08 PM

    انا حاب احكي انو لما ما ييجي الطلاب معلمة على المدرسة لمادة الفيزياء ويعتمدوا على االدوسيات لانو ما بنستطيع فهم الكتاب لحالنا لانو زي ما بتعرفوا اذكياء الفيزياء قلة ساعتها ما راح نجاوب امتحان زي هذا الامتحان ومن ثم انا بايد الاستاذ الجامعي في كلامو لو كان طرح الاسئلة مرتب كان عرفنا نحل وجمعنا علامة النجاح وفي النهاية الناس قدرات وان بايد انو الاسئلة كان غالبيتها من الكتاب بس الطلاب اللي ما بيجيهم معلمات لانو الاساسية حامل والمديرة ما استطاعت تدبر النا معلمة بديلة وبتمنى مراعاة الطلاب في التصحيح

  • 21 salem 08-01-2010 | 11:10 PM

    اخواني انا استاذ فيزيا الاسئله بامانه كانت فروعها مشتته شتت افكار الطالب اثناء الامتحان ولخمته وتحتتاج الي وقت اكبر من الوقت المحدد وعتبي اسجله علي واضع هذه الاسئله لانها اسئله بعيده كل البعد عن البديهيات البسيطه لوضع الاسئله

  • 22 معلم 08-01-2010 | 11:14 PM

    مادة الفيزياء مادة زخمة بالمعلومات ومنهاج كبير جدا فكان من الصعب على المعلمين انهاء المادة وقطع المنهاج في غضون ثلاثة اشهر فكوني اتابع المعلم لانهاء وقطع المنهاج في الوقت المحدد للخطه التي وضعها المعلم نجد ان الوقت لا يسعفه لانهاء المادة للاسباب التي ذكرت اعلاه مما دفعنا لاجبار المعلم اعطاء حصص صباحية وحشوا المادة في العقول دون قناعة المعلم والطالب والادارة المهم انهاء المادة باي شكل من الاشكال على حساب الطالب وضغطه بالحصص الاضافية فما بالك اذاعطيت حصص اضافية للعربي والرياضيات الانكليزي وغيرها وهي انصاف منهاج فكيف لمادة الفيزياء وهو كتاب كامل وخاصة ان الفصل الاول والذي كان قصير جدا واذا عملت دراسه رح تلاقي الجميع يقولون ماقلته فارجوا وضع ذلك بين يدي وزير التربية والتعليم وهذا الامر قد وضعناه من قبل بين يدي مدراء التربية عن طريق المشرفين التربويين لاصاله الى المسؤولين في الوزارة وشكرا لكم.

  • 23 طلاب من السلط 08-01-2010 | 11:20 PM

    نعم الاسئلة كانت صعبة جدا ويا ريت لو تحنو علينا بالتصحيح والوقت غير كافي وبعدين ما فيه داعي مدير التربية يقعد بالقاعات خلص يعمل جواه ويروح صراحة عمل عنا ارباك ما عرفنا نحل رجاء رجاء رجاء تتهاونو بالتصحيح

  • 24 salem 08-01-2010 | 11:26 PM

    انا استاذ فيزيا لكن التعليقات الوارده في تعليق ذوات الارقام 5 8 9 10 13 17 في غير مكانها مع الاحترام لاصحابها لانهم علي ما اعتقد لم يطلعوا علي الاسئله وشكرا

  • 25 سمر ـ توجيهي علمي 08-01-2010 | 11:32 PM

    اكلناها بالعربي واكلناها بالفيزيا . بس الفيزيا ما فيها اخطاء من الوزارة والصحيح الاسئلة كانت واضحة بس صعبة ، اما اسئلة العربي فكان فيها اخطاء والوقت قصير واللون البديع ما عمري سمعته من قبل .

  • 26 mohamad 08-01-2010 | 11:42 PM

    تربويون من واضعي منهاج الفيزياء اشاروا علي معالي وزير التربيه والتعليم الاسبق حذف بعض فصول مادة الفيزياء لطول وزخم الماده الاانه لم يحصل شيئ ويعلم جميع اساتذة مادة الفيزياء ان طول الماده لاتتناسب مع الفتره الزمنيه للفصل الدراسي لها ولذلك يقع الطالب ضحية طول الماده وزخمها

  • 27 مقهور 08-01-2010 | 11:50 PM

    اوجه كلامي الي رقم(1 8 9 10 12 17)مش عشانكم اسادذة و عباقيرا بيدكم الطلب يكونوا ميتلكم والله حرااااااام سويتوا التوجيهي تعذيب صار الواحد مينا بس يحكي كلمة توجيهي كل جسمو بيرجوف عنجد حراام بعدين مين حكى انو ايحنا ما بندرس والله بينموت و بناكل هوا ازى يلي بيكره الدراسي بيعود 24 ساعةيدرس خافوا الله مشان الله ارحمونا والله موتنا بتمني من وزير التربية ياخذ جميع المقالات باعتبار و اتمنى ايضا ان تعيننا!!!!!!!!خافوا الله

  • 28 روان الانقر 09-01-2010 | 12:04 AM

    والله الامتحان كتير كان صعب منين جايبين الاسئلة وكان قاسي كمااااااااان كتير ساعدونة بالتصحيح مشان الله

  • 29 ام طالبة توجيهي 09-01-2010 | 12:08 AM

    ابنتي متفوقة ترى ان الاسئلة متوسطة المستوى ويمكن حلها كلها وهي من المنهاج ولكن يبدو ان هذا الجيل تعود على الشكوى من كل شي ويريد اسئلة محلولة جاهزة

  • 30 الشوبك 09-01-2010 | 12:21 AM

    الامتحان كان سهل جدا جدا جدا جدا جدا ...

  • 31 مهموم 09-01-2010 | 12:26 AM

    مناشده لوزير التربية
    نرجو من معاليكم التشديد على تسشريب الاجابات الى الطلاب خلال الامتحان
    قاعات مدرسة اليمامة /السلط أغرقت بالغش
    ارجو من الاخ المحرر الاعلان

  • 32 صقر الشوبك 09-01-2010 | 12:27 AM

    علمناهم عشحده سبقونا على الابواب!واعطيني احلى علمتين لصبايا وشباب العلمي!!

  • 33 غاضب 09-01-2010 | 12:30 AM

    يا أخي الامتحان سهل على القاعات التي كان اساتذة المادة بجنبهم

  • 34 سارة SOSO 09-01-2010 | 12:39 AM

    انا تعليقي على انو انا منزل علوم ارض وفيزيا( كان اللنا يوم واحد نراجع في يا دوب يا دوب القوانيين للسبع فصول ) بالمقابل في ناس منزليين احياء وفيزيا ( يعني كان معهم من السبت للاربعاء وهما بدرسوا فيها ) .. ماشي بدكم تحكولي انو اللي درس درس طب هيك اسئلة بدها الواحد يكون مركز مليوووووون بالمية لحتى يفصل بين قانون الفرع والفرع الثاني اللي فعلن كل واحد من فصل ... أنا نسيت القوانيين كلها وسرت اخلط الحابل بالنابل والله يستر بس الــ 55 ما بدي اكثر لأني مش رح احسبها من اصلو ...وبطلب من الوزارة انهم الفصل الجاي يراعوا انو في 4 مواد مشتركة بيقدروا يحطوا فيها الاربع مواد التخصص لكل الفروع وهيك بيكون عدل

  • 35 النقي 09-01-2010 | 12:50 AM

    والله اللي قاهرني مش صعوبة اسئلة ولكن الغشاشين والمتساهلين معهم من المراقبين

  • 36 شطور 09-01-2010 | 12:55 AM

    الامتحان دقيق ولكن انهيت الحل خلال اول ساعه

  • 37 Su3ad 09-01-2010 | 01:09 AM

    تحية الى رقم 7

    أوافقك الرأي فأنا طالبة علمي و الحمد لله أني متفوقة بتميز بفضل الله تعالى علي

    و مع هذا لم أفهم مصطلح "اللون البديع"!!!

    حيث اتضح بعد البحث والتقصي أنه مصطلح أدبي بحت!

    وعليه يجب الغاؤه لطلاب العلمي و الفروع الأخرى عدا الأدبي.

    يا وزارة التربية اتقواالله، و ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء...

  • 38 استاذ فيزيا مع تعليق 4 09-01-2010 | 01:10 AM

    انا مع تعليق 4 الاستاذ الجامعي .... تداخل الاسئله سبب ارباك الطالب وعدم تيقنه من القانون المطلوب ... المطلوب من الوزير ان يطلع بنفسه على التعليق 4 وعلى ورقة الاسئله .... ونترك له القرار

  • 39 الى الشوبك 09-01-2010 | 01:22 AM

    انت تمشي على خطى صقر الشوبك

  • 40 SALEM 09-01-2010 | 01:49 AM

    الي تعليق رقم 29 و 30 كان يسكن في جانب منزلنا جار وله ابن في مرحلة التوجيهي وعند الامتحانات كان بعض الطلاب المتفوقين يشكون من صعوبة بعض الاسئله الا ابن جارنا كان ياتي بعد الامتحان ويقول الامتحان هوين هوين ورح اجيب علامه عاليه وعند ظهور النتائج تبين ان ابن جارنا راسب في اربع مواد حماكم الله يا اصحاب التعليقين ان تصابوا مثل ما وقع لابن جارنا مع الشكر

  • 41 الاردنية 09-01-2010 | 01:53 AM

    انا لساتني بالصف الاول الثانوي والله يسهل على الكل الامتحانات

  • 42 دكتور فيزياء / جامعة العلوم التطبيقية 09-01-2010 | 01:53 AM

    الى 29 كلامك صحيح ،،،،، لقد تعود هذا الجيل على الشكوى من كل شيء ويريدون الحصول على مرادهم بسهولة وتناسوا المقولة الشهيرة " من طلب العلا سهر الليالي " وسهر الليالي على الكتب وليس على التلفزيون والخلوي ولعب الورق.

    الامتحان ليس تعجيزي ولا يوجد شيء في العالم تعجيزي واللي بده يدرس علمي بده يحرث الكتب حراث ،،،،،،،، هذه فيزياء بش بيعة بندورة ،، بدها تفكير واستنتاج وذكاء واللي مش قد الفيزياء والعلمي أو انه داخل علمي علشان المنظرة والوجاهة يترك هذا الفرع ويذهب لفرع اخر يناسب قدراته.

    العلمي بده طلاب صح وزلم .

  • 43 09-01-2010 | 01:55 AM

    والله جيل شو رأيكم يلغوا التوجيهي احسن ،،،،،، ادرسوا احسنلكم

    حجة المفلس مسح السبورة

  • 44 09-01-2010 | 01:59 AM

    لا والله انتوا التعجيزيين

    عجزتوا ابائكم وامهاتكم اللي سهروا عليكم وانتوا صغار وصرفوا دم قلبهم عليكم حتى يعلموكم ويصلوكم لاعلى المراتب ولكن انتم من تخذلوهم وتغطوا على فشلكم بهذه الاحتجاجات كطلاب الجامعات الذين يعلقون فشلهم على المدرسين بحجة " الدكتور حاقد علي ".

  • 45 09-01-2010 | 02:00 AM

    البلد بحاجة لجيل واعي ومدرك وليس لجيل متذمر يشتكي من كل شيء

  • 46 ابــــــــو كــــــــــــرك 09-01-2010 | 02:14 AM

    كالعاده بتحكو الاسئله صعبه مثل كل سنه لاجديد يبدو الخلل بالطالب شكلو بروفسور اللي حاطلكو الاسئله هع هع ...
    الله يقويكو يا توجيهي ...

  • 47 ما هذا 09-01-2010 | 02:16 AM

    ولله شكلو الي كاتب الاسئلة...

  • 48 09-01-2010 | 02:23 AM

    الى soso كلامك على راسي من فوق بس روحي ادرسي على الارياضيات بلاش يكون واضع الاسئلة كمان ....

  • 49 طالب سابق 09-01-2010 | 02:46 AM

    هي مادة الفيزياء مادة زخمة لكن على الطلاب اعطائها حقها من بداية العام وانااحارج جميع الطلاب بانه سوف يحصل الكثير من الطلاب على العلامة الكامله ....اما بالنسبه لتصحيح الفيزياء فهو مخالف لجميع المياحث فيكون تصليح علمي (على القوانين و الوحد وتكون علامات بسيطة على الاجابه النهائيه وذلك للحفاظ على تفاوت القدرات) ان شاء الله العلامات سوف ترضي كل من بذل جهده و الله يوفقكوا يا طلاب التوجيهي و يخلف تعبكوا

  • 50 محمد 09-01-2010 | 02:57 AM

    امتحان الفيزياء سهل وليس صعب ولي درس عليه اكيد يجاوب وشكرا

  • 51 يزن 09-01-2010 | 02:58 AM

    الى صاحب التعليق 4 انا ليس باستاذ جامعي ولكن لي بعض الملاحضات مع انني اشك انك استاذ جامعي اولا الامتحان بالنسبة للطالب الذي درس المادة "بشكل جيد" وليس "بشكل ممتاز" ومن خلال التجربة يستطيع ان يجيب على اسئلة الفيزياء خلال ساعة واحدة فقط ويحتاج الى ربع ساعة مراجعة ولكن الذي لم يدرس المادة بشكل جيد والله لو وضعت الكتاب امامه واعطيته من الوقت عشر ساعات فانه لن يستطيع الاجابة عليها، ثانيا بالنسبة لترتيب الاسئلة فان ذلك ليس سببا لتذمر الطلبة وكما قلت يعتمد ذلك على اتقان الطالب للمادة وثالثا الاسئلة متدرجة من السهل الى الصعب لقياس قدرات الطلاب والا كيف تريد ان تعطي الطالب القانون وما عليه الا التطبيق يجب يا اخي ان نميز بين الطالب المجد والطالب الذي لا يتذكر الكتاب الا ليلة الامتحان ويبدأ في اليوم التلي بالشكوى من صعوبة الاسئلة وشكرا

  • 52 اْمل 09-01-2010 | 02:59 AM

    الله يسترنا من امتحان الرياضيات غدا.

  • 53 دكتور في الفيزياء 09-01-2010 | 03:14 AM

    بعض الاسئله موجوده في بنك الاختبارات المخصص لمادة الفيزياء لطلبة الجامعه ! اتمنئ ان يعاد التفكير في وضع الاسئله ؟

  • 54 saed 09-01-2010 | 04:06 AM

    يا اخوان التوجيهي كلو هييك والله والله انا هيني بالجامعة ما بنشوف هل اشياء لانو التوجيهي جد كلو صعب وزنخ كتييير اتحملووو بالله عليكم يعني من اسم المادة مبينة انها صعبة اسمها فيزيا يعني صعبة من اسمها انا والمصحف قدمت توجيهي 8 مرات قسمأ بالله واخوي 11 المرة والمصحف وانا هسى سنة ثالثة علوم مالية ومصرفية ومعدلي 83 واخوي خريج الفصل حقوق ومعدلو 77 يعني توكلو على الله وانشالله تتعلمو من هل مرات الي قدمتها انا والله الواحد ما بتنفعو الا شهادتو هل اليام وبتمنى التوفيق للجميع وشكرأ

  • 55 النجاح للافضل 09-01-2010 | 04:32 AM

    النجاح للافضل و نريد ان يكون المقعد الجامعي في الجامعات لمن يستحقه فقط

  • 56 ولي امر تربوي 09-01-2010 | 08:57 AM

    الى صاحب التعليق رقم 1 والى رقم 29
    اولا : لقد جاء معلم الفيزياء والذي له اكثر من 11 سنه يدرس المادة عدا عن الدروس الخصوصي وافاد بان الاسئلة تعجيزية واعلى بكثير من مستوى الطلبة ... وحرام نفتل عضلاتنا يا رقم 1 على الطلبة .. اتق الله 0

    ثانيا : يا اختي لا بد من وجود الفروق الفردية بين الطلبة وان يحل الاسئلة طالب او عشره او مئه من اصل عشرات الالاف هذا ليس بمقياس ... تربويا تقاس الامور حسب النسبة .. وليس حسب بعض الطلبة ... اتمنى لابنتك وللجميع التوفيق

    ثالثا: الى معالي وزير التربية ... انت الاب للطلبة وكلك نظر

  • 57 شماليه 09-01-2010 | 10:10 AM

    الى معالي وزير التربيه الاكرم
    انا خريجه فيزياء من 2004 وترتيبي الاول
    وبعض مدارس بلدي بدون معلمه فيزياء

    اين تعينات الاناث

    اين الحالات الانسانيه


    الوزير الاكرم

    والمسؤولين بمديريه التربيه

    اغيثونا
    وشكرا لاسره عمون الابيه

  • 58 شاهد عيان 09-01-2010 | 11:01 AM

    وماذا عن حالات التساهل في المراقبه . حتى وصلت لحل اسئله على السبوره . وكذلك السماح بدخول الكتب واوراق تخص الامتحان . اذا البلد كلها واسطات جايه على امتحان .خليها ع الله

  • 59 استاذ 09-01-2010 | 11:10 AM

    ولي خلقني ....

  • 60 موقع الاوائل 09-01-2010 | 11:23 AM

    أدى حدوث حالات إغماء بعض الطالبات في عدد من القاعات وعلو صوت البكاء من بعضهن تحديدا لزيادة توتر الطلبة ، وإرباكهم وبالتالي فقدانهم لعامل التركيز فتقول الطالبة مي من محافظة أربد "أنني كنت قد حفظت المادة ولكن جو الرعب في قاعة الإمتحان جعلني انسى كل شيء " و تقول الطالبة علا من محافظة الزرقاء "بأنني استطعت حل العديد من الاسئلة بعد وصولي للبيت ولكني في القاعة فقدت تركيزي وخصوصا حينما رأيت حالة إغماء لزميلتي في القاعة " ويضيف الطالب "سعد " بأن الوزارة قامت بتعديل أحد الأسئلة وهذا الشيء المفاجئ أربك الجميع وخصوصا أننا منعنا من السؤال داخل القاعةعن التعديل "

  • 61 مقهور 09-01-2010 | 11:25 AM

    الى تعليق 29 اصبري لحد ما تطلع العلامات بعدين احكي هل الحكي بلكي بنتك رسبت مع هذه الثقة الزائدة

  • 62 sohasar 09-01-2010 | 11:41 AM

    بصراحة امتحان الفيزياء كان معقول ولكن السؤال الاول من ضعي دائرة في الو جوابين

  • 63 ..الرجاء قراة القصة 09-01-2010 | 12:10 PM

    يُحكى أن عقربا وضفدع التقيا على ضفاف نهر.. فطلب العقرب من الضفدع أن ينقله على ظهره إلى الضفة الثانية من النهر.. قائلا يا صاحبي هل لك أن تَقلني إلى الضفة الثانية من النهر. رد الضفدع: كيف لي أن أنقلك وأنت المعروف بلدغتك وغدرك وسُمُكَ القابع في جوفك ... ومن يضمن لي انك لن تلدغني بوسط النهر وتقتلني...؟ قال العقرب: كيف لي أن ألدغك وأنا راكب على ظهرك.. فان لدغتك سنغرق سوية..
    رد الضفدع: "مشككا بصدق العقرب وبينه وبين نفسه أعطيه فرصة عله أن يصدق هذه المرة"... وقال لا بأس لقد أقنعتني اركب على ظهري لأوصلك إلى الضفة الأخرى.. ركب العقرب على ظهر الضفدع وانطلق الضفدع سابحا .. وفي وسط النهر بدأت غريزة العقرب تتحرك وشهوته في اللدغ تشتعل فكان يصبر نفسه حتى يعبر النهر
    ولكن شهوته لم تسكن ونفسه ما زالت تأمره بل و تأزة على اللدغ فلدغ الضفدع وبدأ الاثنان في الغرق فقال له الضفدع لم لدغتني فقد قتلت نفسك وقتلتني معك فقال له أمرتني شهوتي فاستجبت لها وماتا غريقين

  • 64 صقر الشوبك الى رقم 33 09-01-2010 | 12:49 PM

    وحيات الرب كيف ما مشي الشوبك والي بعمل اقتباس لاسمي مستحيل يكون زي!

  • 65 شخص دريس 09-01-2010 | 01:34 PM

    الاسئلة صعبة جدا وانا شخصيا يادوب حليتها

  • 66 مش عاجبه ايشي 09-01-2010 | 01:49 PM

    يعني لووووووووووووووووو تحكوه من هسه لسنة ما راح تسمع منكم الوزارة فريحوا بالكم وادرسوا منيح وبالتوفيق للجميع

  • 67 طالبة علمي 09-01-2010 | 01:54 PM

    للطلاب اللي بحكو انو سهل و جاوبوا (لل اكم طالب اللي جاوبوا منيح ):

    هو بس انتوا هالكم من واحد اللي درستوا يعني و احنا معظم الطلاب ما بيدرسوا يعني؟؟؟؟

    ازا انتوا قدراتكم العقليه خارقة وبدكم حدا يرفع معنوياتكم فانا بقلكم انتوا اذكياء كتيير!!!عشان استسهلتوا الامتحان

    بس مو معقول كل هالطلاب اللي طلعوا يعيطوا من الامتحان و يشكوا منو ما كانوا يدرسوا الفيزيا

    انا انتحرت و انا ادرسه و صحباتي كمان بس طلعوا مخبصين

    هادا دليل على انكم كتير اذكياء اوك!!!

    نفرض انو قدراتنا العقليه اقل منكم مش لازم يراعوا انو في قدرات اقل منكم انتوا اللي بتنعدوا عالاصابع؟؟؟

    بعدين انا شايفه انو اكتر اللي بحكوا عنو سهل يا دكاترة جامعة دارسين فيزيا يا معلمين و اساتزة!!!

    يعني كتيير قلال الطلاب الاذكى منا كلنا (اللي قدراتهم خارقة) اللي علقوا و قالوا سهل

    بس احنا كلناااا ما بندرس!!!!

    انا بصراحة وانا ادرس كمان حليت اسئله صعبه و اصعب سؤال متوقعة انه ييجي و كنت فاهمه و انا بدرس و احل اسئله لحالي و اتاكد يطلع صح

    وتوقعت اجيب علامه منيحة عدراستي و تعبي

    هلاء بقول بس ان شاء الله اوصل لل 55

    الله يوفقنا كلنا و ينجحنا بس

  • 68 فحل مدندش 09-01-2010 | 02:25 PM

    يا عمي شغلو مخكو هذي الاخطاء في الامتحانات مقصودة و هدفها ارباك الطالب.......................

  • 69 طالبة توجيهي 09-01-2010 | 03:29 PM

    الاسئلة كلها من الكتاب .. والي بيقول في اسئلة من برا الكتاب يحكي من شو هو السؤال..

    الي بيدرس بجيب

  • 70 09-01-2010 | 03:46 PM

    مش عارف ليش الطلاب تا ركين الرياضيات وقاعدين على النت وبعدين بيحكو الأسئلة صعبه وين الأهل الكل يدرس لسه في 100 علامه

  • 71 تربوي متقاعد 09-01-2010 | 04:44 PM

    وينك يادكتور وليد المعاني حتى تخلصنا>>>>> وغيره الاسئلة صعبة

  • 72 ايمن 09-01-2010 | 04:53 PM

    انا باكد مرة اخرى على كلام الطلبة اللي ابدو ارائهم بصدق مش الي عاملين حالهم فطاحل وحلو كل الاسئلة وانو سهل وبقول انه هالامتحان ما له مثيل في السنوات السابقة وهذا امتحان تعجيزي يادوب الاوائل اتمكنو منه وهذا الحكي مش من مخي لاني طالب توجيهي وشفت اللاب بنفسي بناشد جميع الاخوة الطلبةبان يهتمو بالموضوع والمسؤلين واللي وضعو الاسئلة انه يكون عندهم رحمة في الطلاب ومخافة الله في هذه الاسئلة المعقدة وايضا اتمنى التهاون والتساهل في التصحيح من قبل المصححين لانه هالامتحان دمر الطلبة

  • 73 د.سهيل 09-01-2010 | 07:49 PM

    ارجو من الاخوه اصحاب التعليقات ان يكونو منطقين في تعليقاتهم وان يراعو مشاعر اخوانهم الطلبه لانه هناك تعليقات من اجل التعليق فقط لان اسئلة امتحان الفيزيا للتوجيهي العلمي كانت صعبه جدا اولا المنهاج طويل بحيث لايستطيع استاذ الماده او استاذ الدروس الخصوصيه انهائه في فصل واحد ركزة الاسئله على وحده معينه فروع كل سؤال خارجه عن نطاق السؤال نفسه الاسئله طويله لا تتناسب مع الوقت مما اربك الطلبه وشتت افكارهم واكرر لاخواني المعلقين بان التعليق مسؤليه الواحد منا امام ضميره لاءن بعض المعلقين ولله لايعرف ما هي الفيزياء

  • 74 09-01-2010 | 10:16 PM

    بكفي دلع

  • 75 09-01-2010 | 11:24 PM

    تقدمت الى امتحان الثانوية العمة في سنة 1997 وكانت شهادة الثانوية انذاك تقدم مرة واحدة بالسنة وحصلت على معدل 58.7 علمي وبعدها قمت بإعادة التوجيهي سنة 1998 وحصلت على معدل 79.9 بنفس الفرع وكنت مختار مادة الفيزياء والعلوم الحياتية ومنذ تلك اللحظة اقتنعت بأن الذي يدرس يحصل علامات وغير ذلك كله " حكي فاضي"

  • 76 منى 09-01-2010 | 11:58 PM

    هاي شباب شو اجابة السؤال الرابع في مادة الاحصاء؟؟؟؟؟؟؟

  • 77 عبد القادر 10-01-2010 | 12:43 AM

    ننااااااااااااااااشد وزير التربية والتعليم بإلغاء الأمتحااااااااااااان وتقديمه مره أخرى

    الطالب مظلوووووووووووووووووم والظلم حرااااااااااام

  • 78 10-01-2010 | 01:23 AM

    طلاب هالايام مش قاريين بدهم كل شي ع الجاهز

  • 79 الاستاذ عمر القضاة 10-01-2010 | 01:50 AM

    الى احبائي الطلاب في جميع انحاء وطني العزيز على قلبي
    مزيد من التركيز اكثر اثناء الاجابات انصحكم بالابتعاد عن الملخصات والدوسيات والدراسة اولا بأول ومتابعة معلم المادة في المدرسة والابتعاد من مراكز اعطاء الدروس الخصوصية لانه بنظري معلم الماده في المدرسه هو الاقدر على معرفة الخصائص النمائيه والفسيولوجيه عندك وهو الاقدر على معرفة قدراتك العقليه ومعرفة نقاط القوه والضعف من خلال متابعته اليوميه لك انصحكم احبائي الطلاب بان يكون مرجعك الاول والاخير هو الكتاب لانه بصراحه جميع الاسئله توضع حرفيا من الكتاب
    والله الموفق

  • 80 ولي امر ومدرس 10-01-2010 | 09:56 AM

    لا شك ان الهدف من وضع الامتحان كان التعجيز ولو كان غير ذلك لملا رايت ان السؤال الواحد كان يتنقل فيه واضع الاسئلة بين صفحات الكتاب
    وكان الوقت اللازم لحل الاسئلة مراعى فية عدم التفكير او الحل وكان الافكار متسلسلة فقط على الطالب ان يكتبها ليس الا .
    واما المعلمين فهناك فروق فردية وتباين كبير بين بعض المدرسين وبالتالي سينعكس ذلك على الطلبة .
    واما الجو العام الذي ساد بعض قاعات الامتحان بسبب الخوف والرعب من الامتحان من بكاء وصياح واغماء لبعض الحالات ادى الى ارباك الطلبة الباقين .
    واما المنهاج المملوء بزخم هائل من المعلومات .
    وكذلك ورود الاخطاء في الامتحان وخاصة في هذا النوع من الامتحانات الذي يربك الطلبة ويزيد الطين بلة في الصعوبة والتعقيد( واللي ايده في التار مش زي بتفرج عليها ).

  • 81 ام طالبة توجيهي 10-01-2010 | 11:30 AM

    الامتحان ليس صعبا لكنه زنخ اي هناك تشتت بالافكار وحسب تعليق الاستاذ الجامعي رقم 4 فعلا عدم تنظيم الاسئلة وترتيبها شتت اذهان الطلاب واربكهم بحيث ان الطالب صار مش عارف انه حله صح ولا خطاوطبيعة جو الامتحان مربكة للطلبة انا بنتي دارسة المادة وفاهميتها وكنا متوقعين تحصل على علامة ممتازة فيها الا اننا انصدمنا بعد الامتحان انها مش عاملة منيح وهذا جعلنا نخاف من الامتحانات القادمة والله يستر الرياضيات ربنا يوفق الطلاب ويسهل عليهم يا رب آمين

  • 82 طالبة توجيهي 10-01-2010 | 11:43 AM

    انا طالبة توجيهي انا كتييييييييييييير ممتازة و متفوقة في دروسي من الصف الاول حتى الآن و كتييييييير من الناس بخافوا من التوجيهي و هو اشي عادي متل كأنك طالع من الصف الاول الى الصف التاني الى الصف التالت و كذلك الى التوجيهي و ان شاء الله اكون من اوائل المملكة لانني بدرس كتييييييير و بعمل منيح بالامتحانات و انا مش خايفة من امتحان الرياضيات لانه سهل كتيييييييييييييييييييييييير .............مية هههههههه

  • 83 فيزياااااء الرعب!!! 10-01-2010 | 04:08 PM

    من الصف الأول ثانوي بديت اخد مراكز بعمان عند اكثر الاساتذة شهرة...........وقبل هيك بالأول ثانوي ختمنا الفيزياء مع معلمة الفيزياء,, طبعا بالعطلة الصيفية داومنا بالمدرسة لناخد حصص فيزياء + الخصوصي بالبيت!!
    يعني ختمت الفيزيا 4 مرات قبل ما ابدا توجيهي!!!
    وبالتوجيهي
    حصص بالمدرسة + 3 اساتذة خصوصي
    1 مراجعة
    1 حل اسئلة
    1 شرح المادة!!
    بالعطلة قبل الامتحانات ختمتو مرتين !! و ليلة الامتحان مرة!!
    ما لاحظتو شي؟؟؟؟؟
    انو فعلا الفيزياء رعب!!
    بالنسبة إلي كان الامتحان سخيف!!
    وافكاره قديمة!! و خلصت مع المراجعة قبل بنص ساعة!!
    بس خلال اخر نص ساعة القاعة تحولت لعزاء!!
    الطالبات بكاء و صراخ!! طالبات صار معهم انهيار عصبي جابولهم الاسعاف!! والكل كان ببكي ومتوتر!! حتى وصل فيهم انهم يمزعو الدفتر لانهم خايفين يرسبو!!
    اذا انا والحمد لله رحت عمراكز وجبت خصوصي شو وضع اللي ما جاب؟؟
    مو الحل انو المراكز تتسكر!!الحل انو اصلا ما نحتاج لمراكزِ!! شو وضع اللي استاذه بالمدرسة مو كفاءة بس معين بالواسطة او لانو مساهم بالمدرسة!!
    شو بالنسبة للباقيين!!؟؟
    الامتحان مو المفروض يستسهلو اللي خاتم المادة الف مرة !!
    لازم يكون اذا مو سهل على القليلة متوسط للجميع!!
    انا ما بوافق اللي بحكو انا بنتشكون!!!
    انا درست والحمد لله زبطت يس مع هيك كلمة الحق بتنقال!!

  • 84 روان احمد 10-01-2010 | 04:37 PM

    الاسئلة صعبة

  • 85 طالبه 10-01-2010 | 07:54 PM

    الى اساتذة الجامعات ارجو ان لا تتعاملوا مع الطلبه قياسا على انفسكم فهذا ليس عدلا والا هي المساله استعراض عضلات

  • 86 ليث 11-01-2010 | 04:33 PM

    الى 42 كلامك ميه بالميه يا دكتور وبرد على الطلب الطالبة وبقولها استني لما يطلع قرار وزير التربية بتنجيح كل طلبة عجلون بمادة الفيزياء

  • 87 انا 11-01-2010 | 05:04 PM

    والله لو تضلكوا تحكوا وتسولفوا من هون لسنتين على بال مين...........ما في حدا رح يرد على حدا عمي الي درس كويس بجيب نتيجه اما الي مش دارس بحكي هالحكي بس يعني لازم يخفوا شوي علينا يلا على كل حال الله ينجح الجميع وتهون يا جماعه الله يوفقكوا....

  • 88 واله أنك معلم بتفهم 12-01-2010 | 02:08 PM

    مادة الفيزياء مادة زخمة بالمعلومات ومنهاج كبير جدا فكان من الصعب على المعلمين انهاء المادة وقطع المنهاج في غضون ثلاثة اشهر فكوني اتابع المعلم لانهاء وقطع المنهاج في الوقت المحدد للخطه التي وضعها المعلم نجد ان الوقت لا يسعفه لانهاء المادة للاسباب التي ذكرت اعلاه مما دفعنا لاجبار المعلم اعطاء حصص صباحية وحشوا المادة في العقول دون قناعة المعلم والطالب والادارة المهم انهاء المادة باي شكل من الاشكال على حساب الطالب وضغطه بالحصص الاضافية فما بالك اذاعطيت حصص اضافية للعربي والرياضيات الانكليزي وغيرها وهي انصاف منهاج فكيف لمادة الفيزياء وهو كتاب كامل وخاصة ان الفصل الاول والذي كان قصير جدا واذا عملت دراسه رح تلاقي الجميع يقولون ماقلته فارجوا وضع ذلك بين يدي وزير التربية والتعليم وهذا الامر قد وضعناه من قبل بين يدي مدراء التربية عن طريق المشرفين التربويين لاصاله الى المسؤولين في الوزارة وشكرا لكم.

  • 89 هاي الحقيقه 12-01-2010 | 02:10 PM

    مادة الفيزياء مادة زخمة بالمعلومات ومنهاج كبير جدا فكان من الصعب على المعلمين انهاء المادة وقطع المنهاج في غضون ثلاثة اشهر فكوني اتابع المعلم لانهاء وقطع المنهاج في الوقت المحدد للخطه التي وضعها المعلم نجد ان الوقت لا يسعفه لانهاء المادة للاسباب التي ذكرت اعلاه مما دفعنا لاجبار المعلم اعطاء حصص صباحية وحشوا المادة في العقول دون قناعة المعلم والطالب والادارة المهم انهاء المادة باي شكل من الاشكال على حساب الطالب وضغطه بالحصص الاضافية فما بالك اذاعطيت حصص اضافية للعربي والرياضيات الانكليزي وغيرها وهي انصاف منهاج فكيف لمادة الفيزياء وهو كتاب كامل وخاصة ان الفصل الاول والذي كان قصير جدا واذا عملت دراسه رح تلاقي الجميع يقولون ماقلته فارجوا وضع ذلك بين يدي وزير التربية والتعليم وهذا الامر قد وضعناه من قبل بين يدي مدراء التربية عن طريق المشرفين التربويين لاصاله الى المسؤولين في الوزارة وشكرا لكم.

  • 90 منى محمد 12-01-2010 | 05:25 PM

    السنة هي كل طلاب التوجيهي لازم يروحو لدكتور نفساني لانو الاسئلة هي السنة كانت صعبة وبتعب النفسيات وتؤدي الى حالات الجنون

  • 91 طفيلي معصب 12-01-2010 | 07:49 PM

    وين التعجيزي !!!
    نص الاسئلة حرفيا من الكتاب
    ثانيا يوجد دول الامتحانات فيها غير تعجيزية !!
    لو تدرسي فيها

  • 92 12-01-2010 | 08:18 PM

    الله ينجح ططلاب التوجيعي

  • 93 آمنه محمدخير القضاة 12-01-2010 | 08:19 PM

    انا معك اخت هبه عنجد الاسئله تعجيزيه وما قدرنا نحلها ومنهم لله اللي كتبو الاسئله لانهم نوايين ينتقموا من طلاب التوجيهي السنه وبحكوا الاسئله حرفيه من الكتاب والله كلامهم غلط لانه مافي بالكتاب هيك اسئله

  • 94 آمنه محمدخير القضاة 12-01-2010 | 08:19 PM

    انا معك اخت هبه عنجد الاسئله تعجيزيه وما قدرنا نحلها ومنهم لله اللي كتبو الاسئله لانهم نوايين ينتقموا من طلاب التوجيهي السنه وبحكوا الاسئله حرفيه من الكتاب والله كلامهم غلط لانه مافي بالكتاب هيك اسئله

  • 95 معلمة فيزياء 12-01-2010 | 10:04 PM

    انا مش عارف شو التعجيزي بالأسئله, اين الاسئله الصعبه في هذا الامتحان
    بس المشكله في الدوسيات والملخصات اللي بيستخدموها الطلاب

    اي طالب درس من الكتاب "فقط" رح يجيب اقل شي 85 من 110

  • 96 طالبة توجيهي علمي 15-01-2010 | 04:33 PM

    إلى رقم 42و29 انت اكيد مجرب جو الامتحانات وهذا اكتر شي بيلعب دور ،ومين قلك انو طلاب العلمي لما يدخلو علمي بيكون الخلوي والتلفزين من اهتماماتهم انا كنت بدي اشطب الاحياء وافلل بالفيزياء يعني نحتت المادة نحت عشان افللها بس لما شفت الامتحان صار العكس ويمكن اكمل فيها لا سمح الله بعد هالعزاب، يعني انت اطلع على الأغلب بس اكم طالب او طالبة اللي عرفو يحلو يعني الباقي ما عم يكذب لما وحدة شاطرة متلي تقرأ هيك كلام رح تموت من القهر.طالبة من عمان

  • 97 حمزة 05-02-2010 | 12:02 AM

    سهل

  • 98 فلسطينية 20-06-2010 | 09:26 PM

    الله ينجح الجميع

  • 99 نائله كريم 21-01-2011 | 03:50 PM

    انا مش توجيهي انا سنه 3 جامعه بس مبارح ما نمت من صوت سيارات الاسعاف وكل هاد بسبب امتحان الفيزيا وبصراحه اكتر ما حدا بصير فيه هيك غير الطالب الشاطر الدليل الاسئله صعبه حرام عليكم راعو في التصحيح بدنا نام

  • 100 مقهوور 08-01-2014 | 06:13 PM

    الي قاعدين بحكو سهل وسهل على اي اساس والي بحكي دلع وملع ومن هلكلام يرووح يقدم امتحان اليوم ويشوووف انا بدي احكيلكم شغلة الاسئلة الوزارية من1996 لليوم حليتها كلهاا اليوم رحت علامتحاان ورسبت الله ينتقم منهم وكأنها شغلة تحدي بعدين بحكي الوزير بدو يخلي امتحانات الفصل الثاني يوم ورا يوم شو بتفهمو من هلكلام بدهاش2 يحكو فيها بدهمش حدا ينجح حسبي الله ونعم الوكيل .........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :