كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تتعامل خلية أزمة كورونا مع بلاغات الاشتباه باصابات؟


04-04-2020 02:50 PM

عمون - أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، العميد الركن مازن الفراية أن الحكومة والاجهزة الامنية والقوات المسلحة تتابع انتشار وباء كورونا في الاردن بشكل حثيث.

واضاف في مداخلة عبر "العربية الحدث" أن هناك حالات بسيطة سجلت في الرمثا تم التعامل معها من قبل فرق الاستقصاء الوبائي وتم الوصول الى المخالطين للاصابة، وتحركت فرق التطهير الى الموقع لاتخاذ الاجراءات الوقائية، وتم عزل الموقع لمسافة 2 كلم حول المكان الذي وجدت به الاصابة.

وعن الاجراءات التي تتخذ بشكل سريع في اماكن توجد بها اصابات، قال الفراية إن هناك 12 خلية استقصاء وبائي في ادارة خلية الازمة على مستوى المملكة، وبمجرد وصول اتصال يشير الى الاشتباه بوجود اصابة عبر ارقام الطوارئ، يتم تقييم الوضع وتحريك فريق طبي الى مكان الاصابة والتحدث مع المصابين واخذ عينات لاجراء الفحوصات لهم، ثم نقلهم الى الحجر الصحي بانتظار ظهور نتائج الفحوصات.

وأكد أنه فورا يتم ارسال فريق تطهير الى الموقع للقيام بعمليات تطهير استباقي، ثم تبدأ الاجهزة الامنية بالوصول الى المخالطين وعزلهم، وفي حال ظهور اصابات يتم فحص جميع المخالطين.

وعن حظر التجول الشامل الذي فرض أمس الجمعة أكد الفراية أن الهدف منه اتاحة المجال امام فرق الاستقصاء الوبائي للوصول الى المصابين والمخالطين، اضافة الى انها فرصة امام الاجهزة الامنية لاعادة تنظيمها وانتشارها استعدادا للايام القادمة.

وبين أن التزام المواطنين بالحظر الشامل كان على مستوى كافة محافظات المملكة رغم وجود بعض المخالفات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :