facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قائد عظيم لشعب شامخ


سارة طالب السهيل
12-04-2020 06:53 PM

استمعت إلى خطاب الأب القائد وكلي فخر بالملك الهاشمي الذي كان يتحدث لأبناءه كما كان يفعل ابيه المغفور له الأب الباني الملك الحسين المعظم، لقد استرجعت طفولتي حين كنت مع سائر ابناء وبنات الوطن نهتف هاشمي هاشمي..

فها هو التاريخ يعيد نفسه، ففي كل حدث يمر بوطننا يرتبط الأردنيون بقائدهم أكثر فأكثر، ثقة واعتزازا بهذا الطهر المتوارث، كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) فهذا الطهر الداخلي هو السنة التي اتبعها الهاشميون في رعاية شعبهم وهذا النقاء الداخلي هو الذي جعلهم يتميزون عن قادة العالم حلمًا وعطاء وحبا ورحمة، ومن زرع الحب سيحصد الحب والولاء..

في هذه الازمة تحديدًا حيث لم يمر الأردن بأزمات مفتعلة، كما سائر الدول من الجيران وحتى الأقطار البعيدة وهذا بفضل القيادة الحكيمة التي جنبت ابنائها البؤس والحرب والدمار واللجوء والنزوح والصراعات الداخلية والخلافات الطائفية فظل الاردن مستقرا هادئا هانئا ينعم بالأمن والأمان الذي يميزه عن كل قطر من أقطار العالم رغم قلة موارده المادية وصغر مساحته صار بفضل قيادته وشعبه وتلاحمهما كبير المقام مما شكل دافعًا لابنائه للحفاظ عليه وتقديم التضحيات من اجله وكأنما أراد الله ان يحول نقاط ضعفنا الى قوة فأصبح الأردن بيتًا كبيرًا يديره قائد تميز بطيبة القلب ورقة المشاعر يحتضن شعبه برعاية أبوية قل نظيرها .ليظل شامخا مرفوع الرأس.

لقد كان خطاب جلالته مليئا بعبارات الثقة والتشجيع والحث على الاستمرار في حمل الصفات التي عرف بها الاردني النشمي من الشجاعة والكرم والإيثار والعطاء واغاثة الملهوف واستقبال عابر السبيل وجبر الخواطر.

كما شد جلالته على أيادينا لنبقى متكاتفين نتعلم ونعلم الأجيال الالتزام والاحترام بالقانون من اجل مصلحتنا ومصلحة الوطن وتقديرًا لجهود كل من كرس حياته للحفاظ على هذا الوطن من جيش واجهزة امنية وجهاز طبي علينا أن نقف ملتفين حول قيادتنا الرشيدة في كل الظروف لنكون نموذجًا مشرفا نفاخر به ونباهي الأمم.

لقد علمتنا هذه الازمة الكثير وقربتنا من بعضنا اكثر لان التجربة خير برهان فمابالك بتجربة ضمن ازمة دولية لم تستطيع تجاوزها كبرى البلدان ولكن نحن بفضل الله والقيادة الحكيمة وعزيمة الشعب تجاوزناها فالحمد لله..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :