facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رغم كورونا .. البترا تشارك بفعاليات اليوم العالمي للتراث


18-04-2020 10:59 PM

عمون - اضيئت مدينة البتراء مساء اليوم السبت كمشاركة باليوم العالمي للتراث، رغم اغلاق الموقع الى جانب 80% من مواقع التراث العالمي بسبب جائحة كورونا.

وقال رئيس سلطة منطقة البترا التنموية سليمان الفرجات "رغم الظروف الا ان البترا شاركت مواقع التراث عالميا باليوم العالمي للتراث اليوم وذلك كرسالة اننا هنا وجزء من التراث العالمي: اكثر من ٨٠٪؜ مِن مواقع التراث العالمي اغلقت بسبب وباء الكورونا وبالتالي فقدت الملايين من البشر مصدر دخلهم".

واضاف في منشور له عبر فيسبوك، "العلاقة بين التراث والسياحة والمجتمعات المحلية متشابهة عالميًا الا ان لكل موقع خصوصيته وتحدياته ونحن كجزء من هذا العالم من واجبنا ان نحافظ على البترا كإرث عالمي بوجود او بغياب السياحة وان نعمل ما نستطيع لان تتعافى السياحة من ناحية لما يعود على المجتمعات بالنفع وان نبحث عن مصادر دخل متنوعة وان نعيد تعريف علاقتنا مع المكان من ناحية اخرى".

وختم الفرجات بقوله، "سأذهب انا وستذهب انت وسيذهبون جميعا وتبقى البترا للأجيال القادمة ورحمة الرحمن الرحيم".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :