facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير: الدستور الصحيفة العربية الاولى الاكثر انتشارا  وتاثيرا


02-05-2020 10:44 PM

**الريالات : قبلنا التحدي في "الدستور" وانتزعنا الصدارة بشاهدة عالمية

عمون - انتزعت جريدة "الدستور" المرتبة الأولى على عشرين صحيفة عربية من بين الصحف العربية الأكثر تأثيرا خلال عام 2020،  وفق تقرير لمؤسسة "اندستري ابرك" العالمية الذي يركز على إعطاء مؤشر شفاف على مدى انتشار الصحف وتأثيرها، في العالم العربي بشكل عام.

وبين التقرير أنه في العالم مئات الصحف العربية، المستقلة منها والتابعة للدولة، حتى بات صعبًا اليوم أكثر من أي وقت مضى الاختيار بينها، ولهذا السبب تم إعداد قائمة تستعرض أبرز الصحف الصادرة باللغة العربية الاكثر تأثيرا ووصولا في امريكيا، فيما تخضع للمراجعة مرتين في السنة.

وفي إطار تحليل تصنيفات الصحف للعام 2020 على غرار ما لحظته اللائحة السابقة، احتلت في لائحة هذا العام، جريدة "الدستور" الأردنية المرتبة الأولى، منتزعة اللقب من صحف أخرى غابت غيابا تاما عن اللائحة هذه السنة.

وأوضحت المؤسسة أن العامل الأهم في تبوؤ الصحيفة مرتبة عالية في قائمتها مرتبطٌ بقدرة الإقناع السياسي وبالخصائص السكانية ككل، إلى جانب قاعدة القراء التي تمتد على عدة بلدان وتطال جاليات مختلفة حول العالم، وانحياز الصحف إلى خط سياسي معين يستقطب القراء من المناطق الأخرى التي لا ترحّب بوجهات النظر هذه.

وقال التقرير  ان  المنهجية التي اتّبعناها تقوم على مقاييس مدى انتشار الصحيفة المعنية وتأثيرها، بالترافق مع عوامل نوعية تعطي علامة إجمالية على مدى تأثير كل صحيفة. وتدرس هذه المنهجية البصمة الإجمالية لكل صحيفة فيما تقيس تأثيرها في الوقت نفسه.

وفي تفاصيل اللائحة حصلت الدستور على معدل التأثير العام: 85

وقال التقرير : ان نسبة تداول اخبار "الدستور"عالية وقاعدة قرائها كبيرة على الإنترنت، ولا نجد من المستغرب أن تتصدر هذه الصحيفة اليومية لائحتنا.

وفي المرتبة الثانية، جاءت صحيفة اليوم السابع المصرية، والثالثة ذا ديلي ستار اللبنانية، والرابعة الوطن القطرية، والخامسة الرأي الأردنية، والسادسة الشرق القطرية، والسابعة القدس العربي الصادرة في بريطانيا، تعادلها النهار اللبنانية،والثامنة أخبار اليوم/الأخبار المصرية، وفي المرتبة التاسعة تايمز أوف عمان من سلطنة عمان، وفي المرتبة العاشرة الأهرام المصرية ، وفي المرتبة الحادية عشرة العربي الجديد القطرية، والمرتبة (12) جلف تايمز القطرية،و الـ(13) ذا ناشيونال الإماراتية،والـ(14) الشرق الأوسط الصادرة في بريطانيا، والـ(15) الأنباء الكويتية، والـ(16) عكاظ السعودية، والـ(17) الرياض السعودية، والـ(18) الفجر المصرية، والـ(19) المصري اليوم المصرية، وجاء في المرتبة العشرين جريدة الدستور المصرية، والتي تصدر من القاهرة.

وتعقيبا على التقرير عبر رئيس التحرير المسؤول لجريدة الدستور مصطفى الريالات عن فخره واعتزازه بهذا الانجار الكبير ، وقال اننا في " الدستور" واصلنا الليل بالنهار لننتزع هذه الصدارة التي جاءت بشهادة من جهة عالمية محايدة رغم الصعوبات التي تواجه الصحف الورقية عموما وجريدة الدستور ليست بمنأى عنها ، وبتلاحم اسرة الجريدة ودعم مجلس ادارتها قبلنا التحدي وحولناه الى فرصة للتقدم بصحيفتنا التي اختارت المهنية عنوانا لطريقها ، ولا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر لزملائي في الدستور من صحفيين واداريين ومهنيين وابارك لهم هذا الانجاز الكبير ، والشكر موصول لمجلس الادارة   ورئيسه محمد داودية ومدير عام الصحيفة الدكتور حسين العموش والذين بدعمهم وصلنا الى ما وصلنا اليه ،وعدا بان نواصل العمل وعدم الوقوف عند هذا الانجاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :