facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفعيل استراتيجية العمل عن بعد بشكل كبير في مأدبا


07-05-2020 10:41 PM

عمون - في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة لمحاصرة فيروس كورونا تم تفعيل العمل عن بعد عن طريق الانترنت لإنجاز المعاملات اليومية والتعلم عن بعد من أجل حثّ موظّفيها والطلبة على البقاء في البيت، وحمايتهم من الإصابة بالفيروس، وبالتالي منع الوباء من الانتشار أكثر.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في قصبة مأدبا الدكتور جلال جبرين الرحامنه ان المديرية سارعت إلى تفعيل طرائق التعلم الإلكتروني، والتي تم توظيفها بشكل سليم في كافة مدارس القصبة؛ البالغ عددها 78 مدرسة، حيث تم في المرحلة الأولى تصميم مجموعات تعلم، لكل صف دراسي من قبل معلمي المباحث على مستوى المدرسة، وبإشراف مباشر من قسم الإشراف التربوي، ومتابعة حثيثة من الإدارات المدرسية.

وبين الرحامنه انه تم الانتقال بعد ذلك إلى المرحلة الأخرى؛ والمتمثلة بالتفاعل مع منصات التعلم التي أعدتها وزارة التربية والتعليم، وقد تفاعل معها المعلمون والطلبة والمجتمع المحلي، ولاقت هذه المنصات استحسانا كبيرا من قبل الجميع، وقد تم إيصال الخدمة التعليمية للطلبة في كافة مناطق المحافظة. وأوضح أنه حتى طلبة الثانوية العامة الذين يقطنون في مناطق طرفية لا يتوفر فيها تيار كهربائي، فقد تم توزيع أجهزة (التابلت) عليهم ليتسنى لهم متابعة منصات التعلم اسوة بغيرهم من الطلبة.

واضاف انه بهدف التواصل مع المجتمع المحلي، فقد تم تنفيذ اجتماعات تربوية مع المجالس التربوية المنبثقة من السياقات الاجتماعية في مأدبا، والاستماع إلى أفكارهم الإبداعية التي أسهمت في تذليل الصعاب وإيجاد الحلول.

وأشار الرحامنه إلى مشاركة مشرفي المديرية في الجهد الذي بذلته وزارة التربية والتعليم من خلال تصميم الدروس على منصات التعلم، وقدموا نماذج تعليمية جاذبة أستفاد منها الطلبة في كافة أنحاء المحافظة. وقالت مديرة معهد تدريب مهني محافظة مأدبا للإناث بدأ معهد التدريب المهني كغيره من معاهد المؤسسة في استكمال العناصر التدريبية وذلك بالتدريب عن بعد وذلك بإنشاء منصة تدريبية وفي التخصصات حلاق نساء وخياطة نسائي وسكرتير طابع واوضحت قد لاقت هذه الخطوة تفاعلا ونجاحا بين المدربات والمتدربات بنسبة لا تقل عن 90 بالمئة في طرح المواضيع والمناقشة وتبادل الأفكار والآراء.

وقال منسق الهيئة في المحافظة الدكتور حسن الشوابكة نفذت هيئة شباب كلنا الاردن العديد من البرامج والانشطة خلال فترة الانقطاع عن العمل من خلال منصات التواصل عن بعد مثل مايكروسوفت وزوم وغيرها.

وأضاف تمثلت هذه البرامج ضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي محور التوعية والتثقيف حيث تم تنفذ عدد من برامج التوعية والتثقيف المتعلق بالشأن الصحي ومتطلبات الحماية من انتشار الفايروس بالاضافة الى التثقيف بمجالات تأثيرات هذه الجائزة على الوضع الاقتصادي في الاردن والتأثير على الوضع السياحي كما وتم تنفيذ جلسات حول الفرص والتحديات في ظل هذه الظروف وتم تنفيذ جلسات حول دور الشباب في دعم الجهود الحكومية.

وبين أن تجربة العمل عن بعد ساهمت بنجاح كبير في زيادة البرامج التي تم تنفيذها وسيتم توسيع دائرة استخدام التكنولوجيا خلال الفترات المقبلة والتوسع بالتدريب باستخدام هذه البرامج.

والتعلُّم عن بعد يقوم على فكرة إيصال المادة التعليميَّة إلى المُتعلِّم عبر وسائط أو أساليب الاتصالات التقنية المختلفة، إذ يكون المُتعلِّم بعيدا ومنفصلا عن المُعلِّم أو القائم بالعمليَّة التعليميَّة.(بترا- سمير الشخانبة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :