كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إليكم فوائد النوم على صحة القلب


27-05-2020 05:02 AM

عمون - لا يمكن جسم الإنسان الاستمرار بالعمل بشكل طبيعي اذا لم يحصل على نسبة جيدة من النوم، وذلك من أجل تنشيط قدرة على العقل على التركيز والحسم على الإنتاج، وقد كشفت دراسة طبية حديثة أن الانسان يجب أن ينام بشكل يومي ما لا يقال عن 6 ساعات من أجل ابقاء القلب في صحة جيدة، وبأن قلة النوم تهدد الصحة القلبية للفرد. وقد أشارت البحوث إلى أن قلة النوم بشكل كبير تزيد من خطر الاصابة بتصلب الشرايين، الأمر الذي يزيد من احتمال حصول نوبات قلبية وجلطات دماغية.

وقد ارتكزت الدراسة على حوالى 4000 شخص لا يعانون من أي مرض في القلب، وبعد استخدام الأشعة فوق الصوتية والتصوير المقطعي تبيّن أن الأشخاص الذين حصلوا على ساعات نوم تقل عن 6 ساعات في الليل كانوا أكثر عرضة للإصابة بتصلّب الشرايين بنسبة 27% مقارنةً بالذين ناموا أكثر من 6 ساعات، هذا وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن كثرة النوم ليست مفيدة لصحة القلب وذلك لأن النساء اللواتي قد حصلن على أكثر من 8 ساعات من النوم زاد خطر إصابتهن بتصلّب الشرايين. بالإضافة إلى ذلك، كان لنوعية النوم أيضاً دورها، فالاستيقاظ المتكرر والصعوبة في النوم تزيد خطر الإصابة بتصلّب الشرايين بنسبة 34%.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :