facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التعايش السلمي .. أخلاق وحضارة


أكرم جروان
31-05-2020 07:00 PM

التعايش بين أفراد المجتمع الواحد يكون بالحُسنى والمعروف وًفقاً للهَدْي الإسلامي وما تقتضيه مصالح جميع الأطراف في الحياة والمعاش والمواطنة المشتركة.

وهذا يُوجِب التعامل بين الأفراد بالبر والقسط .

والتعايش يكون مبنيَّاً على الأُلفة والمودة، وبذلك تلتقي إرادة أهل الأديان السماوية والحضارات المختلفة من أجل أن يسود الأمن والسلام في المجتمع. وحتى تعيش الإنسانية في جو من الإخاء والتعاون على ما فيه الخير بين البشر جميعاً دون إستثناء.

فالتواصل مع الآخر بجميع أشكال التفاعل والتعاون والتكامل البنَّاء المنبثق عن الرفق والإحسان والرعاية والعناية بين المسلم والمسيحي في الأردن قائم على الأخلاق الحميدة المتبادلة بين الطرفين وقبول الفرد للآخر. وفيه مصلحة الطرفين دينياً ودنيوياً حالاً ومآلاً.وهنا، يكون إعتراف كل منهما بالآخر والعمل على قبوله .وهذا الإعتراف يكون أيضاً قبول رأي وسلوك الآخر وإحترامه وتقديره، والحفاظ على كرامته.

على هذا المبدأ، شكَّل التعايش السلمي في الأردن بين المسلم والمسيحي أبهى صور التعايش والعيش معاً، وبذلك نتج نسيج وطني متين، قائم على الوحدة الوطنية ومبادىء وقيم السلامة الوطنية التي جعلت من الأردن الأنموذج الأمثل الذي يُحتذى به بين دول العالم بالعزَّة والكرامة تحت ظل قائد المسيرة الملك الإنسان عبدالله الثاني أعزَّ الله مُلكَه .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :