facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لماذا هزمنا في حزيران .. !


عودة عودة
04-06-2020 06:28 PM

بعد هزيمتنا كعرب في مواجهة لدولة وليدة عدوة وغريبة اسمها "اسرائيل" في حزيران 1967 ...من حقنا جماعات وافراد ان نتساءل بعد 53 عاما من هزيمتنا: لماذا هزمنا ..ولماذا لم نمح عار الهزيمة حتى الان.. وهل نفكر جديا بشن حرب على اسرائيل تزيلها من جذورها..؟!

ما كتبته الدول العربية عن هذه الحرب ليس مقنعا‘ نريد ان نعرف لماذا هزمنا..؟! كثير من الدول هزمت في الحروب ثم قامت ونهضت وغسلت عار هزيمتها..ألسنا امة.. والسنا شعبا عربيا واحدا كباقي الامم والشعوب..؟!!

لم نعرف حتى كتابتي هذه السطور اسباب هذه الهزيمة ومتى الثأر...؟! مصر امنا وابونا كبرى الشعوب العربية في سيناء.. قتل الاسرائيليون وبدم بارد 6 الاف جندي مصري ولم تفكر مصر بالثأر للشهداء في الماضي والحاضر ومستقبلا..

بعد ان وضعت حرب حزيران 1967 اوزارها تبين حتى للطفل العربي الصغير ان القدس ومعها الضفة الفلسطينية كلها اصبحت في يد العدو الاسرائيلي ومثلها سيناء وهضبة الجولان وقطاع غزة ..جنود اسرائيليون يستحمون في نهر الاردن وفي قناة السويس وفي خليج العقبة وفي كثير من الفنادق في العواصم العربية ..؟!

يعرف كثيرون ان لواء حطين في الجيش العربي الاردني رفض الانسحاب من القدس وان طيارينا الاردنيين قصفوا مصفاة البترول لليهود في حيفا وان الاوامر للعديد من الجيوش العربية الوصول الى تل ابيب...!

عدونا الاسرائيلي نشر وثائقه عن حرب حزيران اين وثائقنا كدول عربية .. ..نريد ان نعرف..؟!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :