facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كورونا .. أسبوع واحد فصل بريطانيا عن إنقاذ 20 ألف إنسان


10-06-2020 10:01 PM

عمون - قال عضو سابق في مجموعة علمية تقدم الاستشارات للحكومة البريطانية، الأربعاء، إنه كان من الممكن خفض عدد وفيات فيروس كورونا إلى النصف في البلاد، لو كانت إجراءات العزل العام طُبقت قبل موعد فرضها بأسبوع واحد.

ويقدر العدد الرسمي المؤكد للوفيات بسبب مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الوباء في بريطانيا بأكثر من 40 ألفا.

ويتوقع أن يتخطى العدد 50 ألفا عندما تضاف له حالات الوفيات التي يُشتبه أنها بسبب الوباء.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعلن فرض إجراءات العزل العام يوم 23 مارس الماضي.

وقال نيل فيرغسون، خبير علم الأوبئة، للمشرعين إن بريطانيا اتخذت الإجراءات الصحيحة في مواجهة فيروس كورونا المستجد لكن توقيتها كان متأخرا جدا، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وأضاف "حجم الوباء كان يتضاعف كل ثلاثة إلى أربعة أيام قبل التدخل بفرض إجراءات العزل. لذلك لو كنا طبقنا إجراءات الإغلاق قبل أسبوع واحد لكنا قللنا العدد النهائي للوفيات نحو النصف على الأقل".

وتابع: "لذا فرغم أنني أعتقد أن الإجراءات كان لها ما يبررها... لكننا لو كنا قدمناها قبل ذلك لرأينا عدد وفيات أقل بكثير قطعا".

واستقال فيرغسون من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ، التي تؤدي دورا رئيسيا في وضع سياسة الحكومة، في مايو بعد أن ذكرت إحدى الصحف أنه انتهك قيود كورونا عندما التقى بصديقة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :